أحصلى على عيون لامعة مع هذا الغذاء؟

أحصلى على عيون لامعة مع هذا الغذاء؟
ربما تفقد عيناك وهجهما ولمعانهما جراء العادات المتبعة في شهر الصوم من السهر الليلي الممتد لغاية السحور، إلى التسمّر أمام شاشات التلفزة لمتابعة المسلسلات الرمضانية اضافة الى العادات الغذائية الخاطئة في هذا الشهر ونقص المياه في الجسم.  
 
"هي" تعرّفك على أهم المأكولات التي تساعدك في استعادة بريق عينيك وتكافح ارهاقهما وذبولهما:
 
-  للحصول على عينين اكثر بريقاً وصحة، نوعي وجبات إفطارك وسحورك بأطباق الخضار والفاكهة الملونة مثل الفتوش وسلطة الفواكه.
 
-  يعتبر فيتامين "ب" من أهم الفيتامينات التي تمنح العين إشراقة وتجعل نظرك قويا، وهو يتواجد في المكسَّرات، الطماطم، البقول. لذا، نوّعي سحورك وإفطارك بكمية مناسبة من هذه الأغذية.
 
 -  تناولي التمر واللوز والفول السوداني إضافة إلى الخضر الورقيَّة بجميع أنواعها، مثل الخسّ والجرجير والبقدونس، فكلها غنيَّة بالفيتامينات المفيدة لجمال ونضارة ولمعان العين.
 
- تناولي عند السحور كوباً من عصير الجزر الغني بفيتامين "أ" والذي يعطي العيون بريقاً لامعاً، كذلك فإن الليمون او التفاح يوميا يحميان العينين من التلف ويساعدان في تقوية الإبصار.
 
- لا تهملي تناول حصة من الأسماك الدهنية مثل التونة والسلمون والسردين والماكريل فهي غنية بأحماض الاوميغا التي تكافح جفاف العين وتمنحها بريقا مميزا.
 
-  إشربي الماء على فترات متقطعة بعد ساعتين ونصف من فطورك لأن الماء يمدنا بالرطوبة والانتعاش ويساعد الجسم على تصريف السموم المتراكمة، ويحسن أداء الكلى ما ينعكس صحة وإشراقا على نظرة العينين.
 
نوّعي غذاءك بهذه المأكولات، وتألقي بعينين تشعان نضارة وجمالاً في شهر الصوم.