أسباب عدم فقدان الدهون في منطقة البطن

أسباب عدم فقدان الدهون في منطقة البطن
هل تريدين معرفة أسباب عدم فقدانك للدهون في منطقة البطن؟ فأنت تمارسين الرياضة بانتظام وتتناولين الطعام الصحي ولكن مع ذلك لا يمكنك فقدان دهون البطن. وكلما ركزت أكثر على مقدار ما تفقدينه من وزن، وجدت صعوبة في المضي قدما. وللتخلص من تلك المشكلة يجب عليك اتباع نظام غذائي متوازن يتضمن الخضروات والفواكه والبروتينات الخالية من الدهون. وإليك أهم أسباب عدم فقدان الدهون في منطقة البطن وطرق التغلب على هذه المشكلة.
1. الإفراط في تناول الطعام ليلاً
إن رغبتك في تناول الفشار ليلا تتحول إلى تناول وليمة كاملة. وتستيقظين في اليوم التالي مع شعور بالامتلاء وعدم الراحة، فتناول الطعام في وقت متأخر من الليل هو أحد أهم أسباب عدم فقدانك الدهون في منطقة البطن. وإذا أفرطت في تناول الطعام ليلا، لن يجد جسمك الوقت الكافي لحرق كل ذلك. ولذلك، عليك تناول بعض الخضار ليلاً والنوم مبكراً لتجنب الإفراط في تناول الطعام.
2. عدم رفع الأثقال
على الرغم من أنك تقومين بتمارين الكارديو لساعات طويلة، ولكن بطنك لا يزال غير مسطح بالقدر الكافي الذي ترغبين فيه، والسبب في ذلك أنك عندما تقومين بتمرين الجري، فإنك تحرقين السعرات الحرارية خلال التمرين، ولكن بمجرد الانتهاء منه تتوقف عملية الحرق. وعلى العكس من ذلك، عندما تقومين بتمرين رفع الأثقال، فيمكنك حرق السعرات الحرارية خلال جلسة التمرين وكذلك خلال اليومين التاليين للتمرين، وذلك لأن التمرين يجهد عضلاتك وجسمك مما يجعله يستخدم السعرات الحرارية للتعافي. لذلك، يجب عليك القيام بتمرين رفع الأثقال يومين أو ثلاثة اسبوعياً للحصول على عضلات بطن قوية ومنحوتة.
3. عدم النوم الكافي
إن السهر ليلا لمشاهدة برنامجك المفضل له تأثير سيئ على جسمك، ففي اليوم التالي سوف تستيقظين مع الشعور بعدم الراحة والجوع. فهل تعلمين أن سبب الجوع الشديد هو قلة النوم؟ فالحرمان من النوم يسبب إفراز هرمون الجريلين المحفز للشهية. ولذلك، يمكنك تسجيل برنامجك المفضل ومشاهدته في اليوم التالي، والنوم مبكرا من 7 إلى 9 ساعات يومياً.
4. تناول المشروبات المحلاة
إذا كنت تتناولين المشروبات الرياضية أو مشروبات الفاكهة أو المشروبات الغازية، سوف تلاحظين الفرق في محيط خصرك. استبدلي ذلك بالماء والليمون الذي يمكنه أن يساعدك على تخفيف الانتفاخ والحصول على خصر نحيل ومشدود.
5. تناول الكثير من الصوديوم
هل تتسبب رقائق البطاطس في شعورك بالانتفاخ؟ إذا كنت تستهلكين أكثر من 1550 ملجم من الصوديوم، فإن ذلك يسبب لك الانتفاخ الزائد في منطقة البطن. فوجود الكثير من الملح في نظامك الغذائي يجعل الماء ينتقل من مجرى الدم إلى تحت الجلد. ولذلك، يجب عليك ممارسة رياضة الجري التي تساعدك على إفراز المزيد من العرق، وبالتالي تقليل نسبة الصوديوم.
6. تناول المشروبات الكحولية
إن تناول المشروبات الكحولية يمكن أن يحفز شهيتك ويتسبب في دهون البطن، لذلك يجب عليك تجنب هذه المشروبات التي تسبب لك الانتفاخ وزيادة الدهون في منطقة البطن.
7. عدم ممارسة الرياضة بانتظام
إن المشي لمدة 20 دقيقة في اليوم ليس كافيا وحده لتقليل الدهون في منطقة البطن، بل يجب أن يكون هذا التمرين بالقوة والكثافة اللازمة لحرق الدهون في هذه المنطقة، وإذا لم تشعري أن المشي يساعدك على الوصول لهدفك، يمكنك ممارسة تمرين المشي السريع أو الركض. كما أنه يجب عليك أن تقومي بممارسة هذه التمارين لمدة 45 دقيقة أو ساعة يومياً لحرق السعرات الحرارية المطلوبة ومكافحة الدهون في منطقة البطن.
والآن بعد أن عرفت أسباب زيادة الدهون في منطقة البطن والأخطاء التي تقومين بها وتنعكس بالسلب على صحتك وجسمك، فهل أنت مستعدة لإجراء بعض التغييرات واتخاذ خيارات غذائية صحية بحيث يمكنك الحصول على محيط الخصر الذي تحلمين به؟