صحة

أشياء إياك أن تفعلها بعد تناول الطعام !

 

 
* لا تدخّن! لقد أثبت الخبراء بالتجربة أن تدخين سيجارة واحدة بعد الأكل يعادل تدخين 10 سجائر ( ويزيد من خطر الإصابة بالسرطان)
 
* لا تأكل الفواكه مباشرة بعد الطعام! 

عند تناول الفاكهة مع وجبات الطعام  أو بعدها مباشرة، تبقى الفاكهة في المعدة مع محتويات وجبات الطعام ولا تصل إلى الأمعاء في الوقت المناسب. كما يسبّب ذلك بإفساد الطعام المتبقي في المعدة أيضاً. وبالتالي فمن المستحسن أن تأكل الفاكهة بعد الطعام بساعة واحدة على الأقل أو قبل الوجبة بساعة. أما الوقت المثالي لتناول الفاكهة فهو صباحاً على الريق. في الصباح يستخدم الجسم العناصر الغذائية التي في الفاكهة ليحصل على ما يكفي من الطاقة لبدء اليوم .
 
* لا تشرب الشاي!  أوراق الشاي تحتوي على نسبة عالية من الحمض. وهذه المادة ستؤثر على البروتين المتواجد في الأطعمة التي نستهلكها فتجعله صلباً وعسير الهضم. من الأفضل شرب الشاي بعد ساعة من وجبات الطعام.
 
 
 
* لا ترخي حزام  سروالك إذا أحسست بالتخمة! إرخاء الحزام  أمر سيء، ليس لأنه يرخي الأمعاء ولكن لأن الراحة التي ستشعر بها إذا أرخيته تجعلك تأكل المزيد حتى بعد الشعور بالشبع.
 
 
 
* لا تستحمّ بعد الأكل! إن الاستحمام بعد الأكل يسبب زيادة في تدفق الدم إلى اليدين والرجلين و بالتالي سيقلل من تدفق الدم  إلى المعدة التي تحتاجه لعملية هضم سليمة. وهكذا يمكن أن يسبب الحمام سوء هضم.
 
 
 
* لا تمشِ ! 
 
المشي مباشرة بعد وجبات الطعام  فكرة سيئة، إذ يمكن أن يؤدي إلى ارتداد أسيد المعدة وعسر الهضم. انتظر على الأقل نصف ساعة بعد الوجبة لتمارس رياضة المشي .
 
 
 
* لا تنم مباشرة بعد الأكل! التمدّد بعد الأكل أو النوم مباشرة بعد الوجبة يعيق عملية الهضم . ما يؤدّي إلى تلبّك معوي.
 
 
 
 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى