هل تعلم

أطعمة بديلة للماء

 

بحسب القواعد الطبية المتعارف عليها، فإنّ جسمك يحتاج الى 8 أكواب أو ليترين من المياه يومياً، ولكنّ الكثيرات بيننا يتخلّين عن شرب هذه الكمية لأسباب مختلفة منها عدم الشعور بالعطش، أو بسبب الانشغال. بعض الاطعمة التى ممكن ان تحل محل المياه :

 
– الخيار: هذا النوع من الخضار الصيفي الذي نعشقه جميعنا، يحتوي على 96% من الماء، وهي أعلى نسبة من بين الأطعمة الاخرى، يمكنك إضافته الى السلطات. وكي تستفيدي منه أكثر وخصوصاً خلال أيام الحرّ ننصحك بمزجه مع الزبادي ومكعبات الثلج لتحضّري نوعاً من الشوربة الباردة اللذيذة! 
 
الخس في المرتبة الثانية بعد الخيار، بنسبة 95% ولا يحتوي على السعرات الحرارية أبداً فيمكنك إضافته الى السندويشات والاعتماد عليه في السلطات. 
 
– الفجل: ربّما تعتقدين أنّ هذا النوع من الخضار وكون طعمه يكون حاداً أحياناً، لا يحتوي على المياه مطلقاً. فيما الحقيقة أنّه يحتوي على 94%. إضافةً الى فائدته هذه فإنّه يحتوي على مضادات الأكسدة. 
 
– الطماطم: تحتوي الطماطم على نسبة خيالية من المياه، حوالي الـ92% ولكننا لا ننصحك بالاكثار منه كونه يحتوي على نسبة عالية أيضاً من الصوديوم، ما قد يضعك تحت خطر ارتفاع الضغط والاصابة بأمراض القلب والشرايين. 
 
– الفراولة: إضافةً الى طعمها اللذيذ، تحتوي الفراولة على نسبة 90% من المياه. الجدير ذكره أنّ عائلة التوت والـBerries كلّها غنية بالمياه وإن بنسب متفاوتة تتراوح بين الـ70 و الـ90%.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى