أطعمة تجمع بين جمال البشرة وصحتها

أطعمة تجمع بين جمال البشرة وصحتها

مما لاشك فيه أن وجبة السحور الرمضانية تعتبر من أهم الوجبات في هذا الشهر الكريم، وبالتأكيد أنت تبحثين عند اختيارك لطعام هذه الوجبة على الأطعمة التي تشعرك بالشبع لأطول فترة ممكنة، ولكن لم لا تبحثين عن الأطعمة التي تجمع بين إحساس الشبع وبين جمال البشرة؟
إليك بعض هذه الأطعمة لتتمتعي بوجبة السحور بشكل مختلف:



1-البيض
يعد البيض من الوجبات الصحية للجسم والبشرة معاً، فالبيض يمكنه أن يشعرك بالامتلاء وعدم الجوع لفترة زمنية طويلة، وقد وجدت الأبحاث أن الأشخاص الذين يتناولون البيض على السحور يميلون إلى الجوع بعد 9 ساعات على الأقل، فضلاً عن الأحماض الأمينية والبروتينات المفيدة لصحة وجمال البشرة التي يحتوي عليها البيض.
2-الأفوكادو
يحتوي الأفوكادو على 25 من المغذيات الضرورية، مثل: الفيتامينات A، B، C، E، K، النحاس، المغنيسيوم، الحديد، الفسفور، البوتاسيوم، الألياف، البروتين، كذلك المواد الكيميائية النباتية المختلفة التي تفيد البشرة وترطبها وتزيد من ليونتها، بالإضافة إلى ذلك يحتوي الأفوكادو على نسبة عالية من الدهون، لذلك فهو يساعد على الشعور بالامتلاء بشكل أسرع.
3-المكسرات
يعتبر الجوز واللوز والفستق والمكسرات بشكل عام من أشهر الخيارات المتاحة في فترة السحور الرمضانية، فهي تجنبنا الشعور بالجوع لمدة طويلة، فضلاً عن مركباتها الغنية بالزيوت المفيدة لجمال البشرة ولاسيما الجوز، ولكن يجب تناولها باعتدال؛ نظراً لاحتوائها على سعرات حرارية عالية يمكن أن تسبب زيادة الوزن.
4-التفاح
يحتوي التفاح على نسبة عالية من الماء، مما يجعله من الأطعمة التي تعزز الشعور بالشبع والامتلاء خلال النهار من جهة، وتزيد من نضارة ورطوبة البشرة من جهة أخرى.