صحة

أطعمة تحرق دهون الجسم

قد لا يكون الرجيم هو السبيل الوحيد لحرق الدهون والتخلص من الكيلوغرامات الزائدة، فهل تعلمين أنّ بعض الإضافات إلى أطباقك قد تكون هي الحل لفقدان وزنك؟ إختاري التوابل التي تضيف نكهة لذيذة إلى وجباتك وتساعدك في حرق الدهون في الوقت عينه. ما هي هذه التوابل؟
– الكركم: يساعد الكركم الكبد على استقلاب الدهون وبالتالي خفض معدل تراكم هذه الأخيرة في خلاياه. كما أنّ هذا النوع من التوابل يساهم في حماية الدماغ من التلف وبالأخص حمايته من الالزهايمر والباركنسون.
 
– القرفة: توصّلت الدراسات إلى أنّ ملعقة واحدة من القرفة مضافة إلى الطعام تعمل على استقلاب السكر أكثر بـ20 مرة من عدم إضافته، وهنا تجدر الإشارة إلى أنّ فائض السكر في الدم يتسبّب بتكوّن وتخزين الدهون.
 
– البصل والثوم: قد تتجنّبين تناول هذا النوع من الأطعمة بسبب رائحته الكريهة ولكن ما يجب معرفته هو أنّ هذين النوعين من التوابل يحتويان على المواد الكيميائية النباتية التي تساعد في التخلص من الرواسب الدهنية في الجسم، إضافة إلى خفض مستوى الكوليسترول، كما أنّها تقضي على الفيروسات، البكتيريا، والفطريات.
 
لن تجدي طريقة أسهل من هذه لحرق الدهون المتكدّسة في جسمك لذا لا تتأخّري بإضافة هذه التوابل إلى السلطات، الحساء، أطباق الكاري، والحلويات.
 
 
 
 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى