صحة

أطعمة ممنوعة قبل العلاقة الحميمة

هناك أطعمة ربما تبدو شهية، لكنها تسبب الإزعاج لك، خصوصا في المعدة، لكن الأمر لا يتوقف عند هذا الحد، لأن هناك أطهمة تؤثر على رغبتك الجنسية، وربما تمنعك من ممارسة علاقة حميمة مع الشريك.
إليكم قائمة بهذه المأكولات والمشروبات:
 
1- منتجات الألبان: غنية بالبروتينات، ولكنها ليست الصديق المثالي لجسمك في جميع الأوقات، وخاصة إذا كنت تقضي ليلة جنسية، إنها مؤلفة من هرمون سري يجعل جسمك يمر عبر عملية التهابات خفيفة الهضم، مما يوجد البلغم، ناهيك عن الغاز، والتشنج والأشياء الأخرى المرافقة في الجهاز الهضمي.
 
2- المشروبات الغازية: تجعلك تشعر بانتفاخ في البطن، الأمر الذي يزعجك خلال ممارسة الجنس، وذلك لاحتوائها على نسبة عالية من الأسيد الذي بدوره يؤثر على حركة أمعائك.
 
3- الطحين الأبيض: تحتوي كل مشتقاته على الكربوهيدرات، مثل الخبز والدقيق الأبيض والمعكرونة والأرز والحبوب. فيترك نسبة عالية جداً من السكر في الدم ما يجعلك تشعر بالتعب الشديد، فهو يقلل من مستويات هرمون التستوستيرون لديك بنسبة 25 في المئة في غضون بضع ساعات.
 
4- اللحوم الحمراء: أكبر تأثير على الرغبة الجنسية هو التعب، الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الدهون المشبعة والكولسترول مثل اللحوم الحمراء، يستغرق جسمك وقتاً طويلاً لهضمها، تاركة وراءها شعوراً كبيراً بعدم الرغبة بممارسة الجنس.
 
5- البقوليات: تسبب انتفاخ البطن في وقت غير مناسب، عندما تتفاعل الميكروبات في الجسم مع الألياف المهضومة في هذه الأطعمة، فإنها تنتج الكبريت، وهو ما يعزز الانتفاخ والرائحة الكريهة.
 
6- الوجبات الخفيفة المالحة: الصوديوم الزائد في النظام الغذائي من الأطعمة مثل المعجنات، ورقائق الشيبس تخلق احتباساً للماء في جسمك، ما يؤدي إلى بطن منتفخ وانزعاج في العلاقة.
 
7- الكافيين: يكافح الجنس، لأن القهوة مدرة للتبول، كما أنها تجعل فمك جافاً وذا رائحة كريهة.
 
8- الخضراوات: مثل الكرنب، البروكلي، القرنبيط أو السبانخ التي تنتج غاز الميثان، والذي بدوره يسبب الانتفاخ والانزعاج.
 
9- الأطعمة المعلبة: تحتوي هذه الأطعمة على السكر المكرر والملح والزيت والمواد الحافظة، التي تخفض الطاقة والرغبة الجنسية لديك.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى