أفضل أنواع الفطور للقضاء الوزن الزائد

أفضل أنواع الفطور للقضاء الوزن الزائد
يعد الفطور أهم وجبة في اليوم ويجب أن تتضمن جميع المكونات الصحيحة للتأكد من أنها ليست صحية فقط، بل تساهم أيضاً  في فقدان الوزن.
 
نرغب جميعاً بفقدان الوزن بطرق طبيعية وصحية دون حرمان الجسم من أي مكونات أساسية وهناك بعض الأشياء التي ينبغي حقاً أن نوليها بعض الإهتمام ومن بينها وجبة الفطور.
 إليكِ  أفضل أنواع الفطور لتساعدك على خسارة الوزن:
 
• الكربوهيدرات: يمكنكِ تجنب هذه الأشياء، ولكن الحقيقة هي أن 45 إلى 55٪ من السعرات الحرارية في وجبة الإفطار يجب أن تأتي من وجود تلك الكربوهيدرات، مما يعني أنه يجب أن تأخذي حوالي 40 إلى 55 غراماً منها. 
 
لذلك تأكدي من حصولك على الكربوهيدرات من الحبوب والفواكه والخضراوات وليس من الأطعمة المصنعة السكرية. 
 
• السعرات الحرارية: نصف السعرات الحرارية يجب أن تتأتى من وجبة الإفطار وتتراوح بين 150 إلى200 سعرة حرارية، مع العلم أن ما تحتاجين إليه من السعرات الحرارية لإنقاص الوزن هي 350 سعرة حرارية كحد أقصى ولكن من الأفضل أن تصل إلى حوالي 400 سعرة حرارية.
 
• البروتين: يجب أن تحصلي على 350 سعرة حرارية أكثر أو أقل، مع حوالي 50٪ من الكربوهيدرات، ولكن يجب أن يكون هناك كذلك حوالي 15 إلى 20٪ بروتين أيضاً، ويأتي من مجموعة متنوعة من الأطعمة، كالبيض وفول الصويا ومنتجات الألبان والمكسرات والبذور والحبوب الكاملة، ووجود 20 غراماً من البروتين في وجبة الفطور أمرصحي وحتى أنه يساعد على تحفيز فقدان الوزن.
 
• الدهون: صدقي أو لا تصدقي، ستحتاجين إلى تناول بعض الدهون والتي تتراوح  بين 10 إلى 15 غراماً وما يصل إلى 35٪ من السعرات الحرارية  في وجبة الفطور. 
ومن الأفضل الحصول عليها من خلال الزيوت والمكسرات والبذور أو حتى الأفوكادو.
 
• الألياف: يوصي أخصائيو التغذية بتناول 25 غراماً منها في اليوم ولكن يجب زيادتها إلى 25٪ أثناء الفطور. وهي تشمل الفواكه والخضار والحبوب الكاملة والأفوكادو والمكسرات والبذور والكتان.
 
• السكريات: تشكل جزءاً من الكربوهيدرات، لذلك لا تبالغي بتناولها ولكن وجود الفواكه ومنتجات الألبان يعوضان عن السكر الصناعي ويمنحك ما تحتاجينه في حصتك اليومية.  
 
ويجب ألا يتجاوز استهلاكك للسكر الصناعي أكنر من ملعقة ونصف منه يومياً ويمكن أن تحصلي على نتائج أفضل بالإكتفاء بالسكريات الطبيعية الموجودة في الأطعمة التي تتناولينها.