أفضل الأطباق الصحية من مختلف الدول!

أفضل الأطباق الصحية من مختلف الدول!
قد تحلمين بزيارة العديد من الدول حول العالم و ربما لو قمتي بذلك فسوف تزورين المعالم السياحية المميزة لهذه الدول و تقومين بالتسوق في أشهر متاجرها و شراء التذكارات لكن ما رأيك أيضا أن تقومي بتذوق الأطعمة الصحية في هذه الدول و تتعرفي عليها ؟
فلو قمتي بدراسة نسبة البدانة على مستوى العالم لوجدتي أنها تزداد في دول معينة مثل دولنا العربية و تقل هذه المعدلات في دول أخرى.
 
ولقد أخذنا العديد من العادات الغذائية السيئة من هذه الدول فلماذا لا نأخذ بعض العادات الجيدة و الصحية أيضا ؟
لهذا فسنعرض عليك بعض الأطعمة و الطرق لتناولها من عدة دول حول العالم فيما يلي:
- اليابان:
تتميز المأكولات اليابانية بالفوائد المتعددة و ذلك لأن غالبيتها تأتي من البحر و المأكولات البحرية تحتوي على دهون أوميجا 3 المفيدة لصحة الجسم كما أنها يتم مزجها مع الخضراوات الطازجة و الشعب الياباني يهتم بتنسيق الطعام و تلوينه لكي يكون جذابا لذلك فالأطعمة اليابانية تحتوي على المعادن و الفيتامينات و الألياف و في نفس الوقت تتميز بطعمها اللذيذ.
 
- الصين:
أكثر ما يميز الطعام الصيني هو طريقة تناوله و لعل ذلك يدهشك فالبعض يرون أسلوب الأكل باستخدام العصي مملا لكنه يجعلك تتناولين الطعام ببطء مما يساهم في تقليل تناولك له فحسب إحدى الدراسات أن شهية تناول الطعام تنتهي بعد عشرين دقيقة فقط من بداية تناوله فلو استخدمت العصي ستشبعين بعد استغراقك في الأكل مدة أطول و تناولك لكمية أقل مما تتناوليه عادة باستخدام أدوات الطعام المعتادة.
 
- فرنسا:
الطعام الفرنسي يتميز بأنه لا يحتوي على وجبات سريعة مضرة فعلى الرغم من أنه يحتوي على دهون كثيرة لكنها في العادة غير ضارة كما أنه و حسب إحصائية صدرت حديثا أن نسبة الإصابة بأمراض القلب و السمنة أقل في فرنسا من الدول الأخرى.
 
- إثيوبيا:
يتميز الأكل في إثيوبيا باحتوائه على الألياف و الفيتامينات و لا سيما فيتامين ج و البروتين بنسب عالية و ذلك لأنه يستخدم الخضراوات الجذرية مثل الجزر و الفول و العدس كما يستخدم اللبن و منتجاته و المنتجات الحيوانية بشكل عام و من الأطعمة التي ينصح بها حبوب التف البديلة عن الأرز.
 
- الهند:
الميزة الكبرى في مأكولات الهند هي احتواؤها على التوابل بكثرة و هي تضيف إلى الطعام نكهات رائعة و تجعله لذيذ الطعم و من أمثلة هذه التوابل الكركم و الزنجبيل و الفلفل الأحمر التي تساعد الجسم على التخلص من الكوليسترول الضار كما تستخدم في المأكولات الهندية البصل و الثوم مما يساهم في خفض الدهون في الدم و تقليل الإصابة بالأمراض القلبية.
 
- المكسيك:
أكثر ما يميز الوجبات المكسيكية هي وليمة منتصف اليوم و هي الوجبة الكبرى التي يتناولها الشعب المكسيكي في اليوم ثم يتناولون وجبة خفيفة في المساء و هذه العادة صحية لأن الليل تقل فيه نسبة إنتاج الجسم للأنسولين فتزداد نسبة الإصابة بالتخمة و السمنة.
 
- اليونان:
هي إحدى دول منطقة البحر المتوسط التي تتميز بنظامها الغذائي الصحي بسبب استخدام الشعب هناك لعدة مواد مغذية مثل زيت الزيتون و الجبن و اللحوم و الوجبات الغذائية الخاصة بهم لا تحتوي على سعرات حرارية كثيرة و هو يعتمد على الخضروات و الفواكه و الحبوب و البقوليات و اللحوم لكن بكميات قليلة.