صحة

أفضل طريقة للتخلص من دهون البطن بمشروب الموز

الموز غني بالبوتاسيوم، الذي يزيل الماء الزائد من الجسم ويحفّز أيضًا نظام الأيض. وغالبًا ما يتم الجمع بينه وبين مكونات أخرى “مذيبة للدهون” مثل بذور الكتان والسبانخ.

هاجم هذه المكونات النسيج الدهني غير المرغوب به. نقترح عليك تجربة هذا المشروب لأن هناك الكثير من العناصر التي قد تكون فعالة لإذابة دهون البطن خلال بضعة أيام وبالتالي الحصول على بطن مسطح.
الموز غني بالبوتاسيوم ويسهم في إزالة الماء الزائد من الجسم. وتحتوي حبة الموز على 450 ملغم من البوتاسيوم. وتحتوي على سكريات طبيعية مثل الفركتوز والسكروز والجلوكوز، وهذه السكريات تعطي الجسم الطاقة التي هو بحاجة لها ليعمل بشكل جيد.

وعن طريق تناول الموز، يقلّ الإحساس بالجوع، الذي يدفعك غالبًا إلى تناول الكثير من الطعام أو أكل الوجبات السريعة المليئة بالسعرات الحرارية. وللموز تأثير إيجابي على عملية الأيض في الجسم لأنها غنية بالألياف.

يزوّد الموز الجسم بكمية معينة من النشا المقاوم المعروف بقدرته على زيادة أكسدة الدهون. ويغيّر النشا المقاوم ترتيب حرق الطعام. وبشكل عام، يحرق الجسم أولًا الكربوهيدرات ثم الدهون ثم البروتينات.

يمكنكِ استخدام الموز كأساس لمشروبات النظام الغذائي. ثم يمكنكِ إضافة عناصر طبيعية أخرى فعّالة “مذيبة للدهون”، مثل بذور الكتان أو التوت أو السبانخ التي تزوّد الجسم بالجرعة اليومية اللازمة من الفيتامينات والمعادن.

كل مكوّنات هذه الوصفة تحفّز عملية الأيض بحيث أنك ستبدأين بفقدان دهون البطن بطريقة طبيعية وبشكل آمن تمامًا.

هناك فقط ثلاث قواعد عليكِ اتباعها:

1- تناولي هذا المشروب كوجبة إفطار، وهذا يعني أن لا تأكلي أي شيء آخر في الصباح. وهذا المشروب سيشعرك بالشبع لفترة طويلة ولن تشعري بالجوع.

2- لا تتناولي الأغذية المجهزة، فهي ترهق عملية الأيض وتؤدي إلى سوء الهضم. اصنعي قائمة طعام خاصة بكِ، ولكن حاولي أن تدخلي فيها عناصر طازجة بقدر الإمكان، مثل الخضروات الموسمية وعصائر الفواكه المعصورة للتو، الخ.

3- اشربي 2-3 لتر من الماء ولكن احرصي على شرب هذه الكمية من الماء على مدى اليوم.

إليك طريقة تحضير مشروب الموز بنكهات مختلفة لإذابة دهون البطن:

الموز وبذور الكتان

حبة برتقال وحبة موز وملعقتين كبيرتين من مصل اللبن وملعقتين كبيرتين من بذور الكتان ونصف كوب كبير من الماء الفاتر.

الموز وأنواع التوت

حبة موز وكوب من العنب أو توت العليق أو التوت البري وملعقة كبيرة من العسل وملعقة كبيرة من الزنجبيل المبشور ونصف كوب كبير من الماء الفاتر.

الموز والسبانخ

حبة موز و200 غرام من السبانخ الطازج ونصف كوب من اللبن الزبادي وثلث كوب من الحبوب المهروسة وملعقة كبيرة من العسل ونصف كوب كبير من الماء الفاتر.

الطريقة: يتطلب إعداد كل مشروب الخطوات نفسها: ضعي كل المكونات في الخلاط واخلطي جيدًا

لا تنسي: اشربي هذه المشروبات على وجبة الإفطار لفقدان دهون البطن، لأن في هذا الوقت من النهار يمتص الجسم أكبر عدد من المغذيات ويكون الجسم أيضًا قادرًا على التعرف على المكونات التي تغزو النسيج الدهني، الذي يترسّب غالبًا في منطقة الخصر والمعدة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى