هو وهي

أقنعة تخفف التجاعيد وتحدّ من الكلف

 

يحتوي الأناناس على البوتاسيوم والألياف وفيتامين سي والكالسيوم، ولتحقيق الفائدة يجب تناوله طازجا أو عصره وتناول شرابه.
 
يعمل الأناناس على بناء العظام، لغناه بالمنغنيز والمعادن التي يحتاج إليها الجسم، فهو يحوي في الكوب الواحد على %73 من معدن المنغنيز الذي يجب تناوله لنمو العظام وتقويتها عند المسنين.

 
وهو أيضا مفيد لنزلات البرد والسعال، حيث يشربه الكثيرون لاحتوائه على فيتامين سي، وهو يزيد على البرتقال بأنه يحتوي على مادة تخفف من المخاط وتزيل تأثيرات السعال وهي مادة البروميلين.
 
أنزيمات مفيدة
يحتوي الاناناس على أنزيمات تلين البشرة وتداويها، فهو يكافح ضرر الجذور الحرة، ويحد من البقع المرتبطة بتقدم العمر (الكلف) والخطوط الدقيقة، ويجعل البشرة مرنة، كما يعمل الأناناس على تطهير الجلد عن طريق إزالة الخلايا الميتة عن سطحه.
ويمكن لعصير الأناناس أن يخفف من الحكة والالتهابات إذا جرى وضعه على التجاعيد والبشرة المتشققة.
 
أقنعة من صنع يديك
لإشراقة مميزة
خذي شريحة واحدة من ثمرة الأناناس أو ملعقة طعام واحدة من عصيره، ودلكي بها وجهك، ويفضل أن تدعيها تجف على بشرتك لمدة 10 دقائق، وبعد ذلك اشطفيها بالماء البارد، وسوف تشعرين بأن بشرتك ناعمة ومشرقة.
 
لتخفيف التجاعيد
إذا أردت إزالة الخطوط والتجاعيد فافركي وجهك بلب الأناناس لبضع دقائق، واتركيه لمدة 15دقيقة، وستجدين فرقا كبيرا بعد وقت قصير.
 
لترطيب مناسب
ضعي الأناناس مع الليمون والبرتقال بكميات متساوية وأضيفي القمح، لتحصلي على عجينة، ضعيها على وجهك وعنقك ثم أزيليها بقطعة قماش، وبعد ذلك اغسلي وجهك بالماء الدافئ، لتحصلي على ترطيب مناسب وبشرة جذابة.
 
لمزيد من النضارة
أحضري شريحة سميكة من الأناناس، وأضيفيها إلى ملعقتي طعام روب، و4 ملاعق طعام من دقيق الذرة، ثم اهرسي الأناناس وضعيه في وعاء، واخلطيه مع الزبادي ودقيق الذرة حتى تتكون لديك عجينة سميكة، ضعيها على وجهك لمدة 15 دقيقة ثم اشطفيها بالماء الدافئ.
 
لتنعيم الجلد
يمكنك مزج الفراولة المهروسة والأناناس والموز، ووضع المزيج على الوجه وتركه لمدة مابين 15 و20 دقيقة ثم غسله بالماء، فهذا القناع جيد للبشرة ويمنحها نعومة ورطوبة.
 
للبشرة الدهنية
امزجي ملعقة شاي من عصير الأناناس مع ملعقة شاي من حليب جوز الهند الدافئ، وملعقة ونصف من نشاء الذرة، ثم ضعي المزيج على بشرتك، واتركيه لمدة خمس عشرة دقيقة، ثم اشطفيه بالماء الدافئ، فهذا القناع مفيد للبشرة الدهنية، ويستخدم مرتين في الأسبوع.
 
لتقشير الخلايا الميتة
هذا القناع مفيد لتقشير الخلايا الميتة وتحفيز الكولاجين وتأخير الشيخوخة وترطيب البشرة وتلطيفها، كل ما عليك فعله هو هرس الأناناس والبابايا معا، وإضافة العسل إليهما، مع مزج المكونات كلها بشكل جيد، ضعي المزيج على البشرة واتركيه لمدة 15 دقيقة، ثم اشطفيه بالماء البارد، وضعي المرطب الذي تفضلينه على بشرتك.
 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى