هو وهي

أقنعة لكلّ نوع بشرة

قومي بإعادة تأهيل البشرة على الفور بأقنعة وجه تجعل البشرة أكثر امتلاءً، ليونة وصفاء في 15 دقيقة أو أقلّ. أقنعة لبشرة الوجه الجافّ:
 
يمكن للعناصر البيئيّة والجينات والعمر أن تؤثّر سلباً على حاجز رطوبة البشرة، هذه الأقنعة تحبس طبقة الترطيب وتحميها من الملوّثات البيئيّة، وإهمال ذلك يمكن أن يترك الجلد الجافّ، مصاباً بالحكّة ومتهيّجاً.
 
صيغة القناع:
 
توصي داكار بمدّ البشرة الجافّة بالحياة مع قناع ترطيب: “انتقي قناعاً من شأنه أن يوفّر التغذية والفوائد المضادّة للشيخوخة لمساعدة امتلاء حجم البشرة، الأقنعة الغنيّة بالموادّ المضادّة للأكسدة وكذلك الزيوت المغذّية مثاليّة.
 
كيفيّة التطبيق:
 
قبل تطبيق أيّ قناع، يوصى بتقشير الوجه بلطف حتى تتمكّن مكوّنات القناع من اختراق البشرة بشكل أفضل “للبشرة الجافّة، وعند التطبيق يتمّ التركيز على المناطق الجافّة على وجهكِ – بشكل خاصّ على الخدّين، الرقبة وأعلى الصدر.
 
أقنعة لبشرة الوجه الحسّاسة :
 
البشرة الحسّاسة عرضة للبثور، والطفح الجلديّ والاحمرار من التوتر، الإجهاد، الهرمونات، الأوساخ، التلوث والطقس ، حتى يوم عاصف يمكن أن يسبّب حساسيّة الجلد، توصي داكار بعلاج البشرة بأبسط الصيغ الممكنة لتجنّب المكوّنات عالية التركيز والزيوت المعدنيّة المعزّزة للحساسيّة.
 
صيغة القناع: البشرة الحسّاسة تحتاج المكوّنات المهدّئة والمزيلة للسموم لإعادتها إلى حالتها، توصي داكار بالشاي الأخضر، الغنيّ بالموادّ المضادّة للأكسدة والمهدّئة للاحمرار، كذلك الخزامى مهدّئ لتجديد البشرة كما يجب تجنّب الموادّ الكيميائيّة القاسية والكحول، والتي يمكن أن تسبّب التهيّج.
 
كيفيّة التطبيق:
 
عالجي أيّ احمرار للجلد وانسداد مسامّ بقناع مهدّئ، تأكّدي من عدم تركه أيضاً على جلدكِ لفترة طويلة جدّاً، فالبشرة الحسّاسة يمكن أن تكون ردّ فعل “جفاف” لأكثر من بضع دقائق.
 
أقنعة لبشرة الوجه المختلطة:
 
يكون نوع البشرة هذا تحدّياً كونكِ تواجهين مشاكل جلد متعدّدة في وقت واحد، مثل جفاف في منطقة جبهة، أنف وذقن دهنيّة، ومنطقة خدّين جافّة، الحلّ الأسهل هو المتابعة بالأقنعة.
 
صيغة القناع:
 
الجمع بين الأقنعة يخلق نهجاً مرغوباً لاستهداف المناطق الدهنيّة والجافّة معاً، مثل استخدام قناع الطين وقناع آخر مرطّب لطيف.
 
كيفيّة التطبيق:
 
يتمّ تطبيق طبقة رقيقة من القناع المرطّب على كامل الوجه والعنق، وبعد ذلك، يتمّ تطبيق قناع الطين في المناطق الدهنيّة المعرّضة للزيوت، تذكّري دائماً تطبيق القناع المرطّب أوّلاً، لأنّه لن يكون قادراً على اختراق الطين إنْ طبّق بعده.
 
أقنعة لبشرة الوجه الدهنيّة:
 
يمكن أن تكون البشرة الدهنيّة أحياناً من أعراض عدم ترطيب الجلد بما فيه الكفاية، مثلما يحتاج جسمكِ الدهون الجيّدة، بشرتكِ تحتاج الزيوت الجيّدة، تجريد البشرة من الزيوت يؤدّي إلى انتاج مزيد منها فتصبح البشرة دهنيّة أكثر.
 
قناع الصيغة:
 
قناع تجديد غنّي، وزيوت خفيفة الوزن مثل الجوجوبا وشجرة الشاي تساعد على تحقيق التوازن في البشرة الدهنيّة.
 
كيفيّة التطبيق:
 
بعد تنظيف الجلد، وبشرتكِ ما زالت دافئة، يتمّ تطبيق القناع على الوجه كلّه والرقبة، مع تجنّب منطقة العينين، يترك لمدّة 10-15 دقيقة، ثمّ يرشّ الوجه بالمياه المعدنيّة أو تونر لطيف، تتمّ إزالة القناع بماء دافئ أو قطعة قماش، ثمّ يرش الماء البارد على البشرة، يتبع هذه الخطوة وضع مرطّب أو مصل على جلد رطب.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى