أكلات تجعل بشرتك مشرقة

أكلات تجعل بشرتك مشرقة

كثيرٌ من النساء تبحث عن مستحضرات التجميل التى تعيد للبشرة شبابها وحيويتها وتنسى أن هناك طرق طبيعية للحفاظ على شباب بشرتك وتجنب ظهور علامات الشيخوخة.. وهنا نقدم لكِ أهم 8 أطعمة تساعدك على الحفاظ على شباب بشرتك، بحسب موقع "All women". 1.

البطيخ، من أهم الأطعمة التى تمنع الشيخوخة بسبب احتوائها على المياه المرطبة والمواد المضادة للأكسدة والمعادن والفيتامينات التى تحافظ على البشرة نضرة وتقلل من ظهور التجاعيد.

2. الطماطم من أهم الأطعمة التى تحافظ على شباب بشرتك، لاحتوائها على مادة الليكوبين التى تحمى الجلد من الآشعة فوق البنفسجية الضارة وتمد الجلد بمادة الكولاجين لتصبح بشرتك بدون تجاعيد أو خطوط دقيقة.

3. الكيوى، من أهم الفواكه التى تحافظ على البشرة، لأنه غنى بفيتامين C، وكذلك المواد المضادة للأكسدة التى تمنع ظهور التجاعيد، لذا يمكنكِ إضافة الكيوى إلى نظامك الغذائى للحفاظ على بشرتك.

4. الرمان من أهم الأطعمة التى تساعد جلدك على إنتاج الكولاجين وتحافظ على نضارة بشرتك لإحتوائها على المعادن والفيتامينات والفسفور.

5. السبانخ من الخضراوات المغذية والمفيدة لبشرتك ولها تأثير فعال فى مكافحة الشيخوخة، لاحتوائها على حمض الفوليك والألياف وفيتامين c وK والمعادن الأساسية مثل: البوتاسيوم، الكالسيوم، الماغنسيوم.

6. الفلفل الرومى الأحمر، من الخضراوات التى تعزز جهاز المناعة لديكِ، لإحتوائه على فيتامين C، ويقى من حروق الشمس وسرطان الجلد ويساعد على بقاء بشرتك شابة ونضرة.

7. البروكلي، علاوة على فوائده الغذائية للجسم، فإن له تأثير فعال فى وقاية البشرة من علامات الشيخوخة، حيث يحتوى على فيتامين B ، C، B6، الذى يحافظ على نضارة البشرة.