أكلات مفضلة في فصل الصيف

أكلات مفضلة في فصل الصيف


يتميّز فصل الصيف بطقسه الحارّ والجافّ الذي يجعل الفرد غير قادرٍ على تناول بعض المأكولات لأن لا رغبة له بذلك في معظم الوقت أو لا قدرة له على تحضيرها. وبالتالي من الضروري أن تكثر في هذا الفصل الاكلات التي تبعد الحرّ عن الشخص والتي ترطّب وتلطّف الحرارة مثل الخضروات والفاكهة على أنواعها لاحتوائها على نسبة كبيرة من المياه.


بدءاً بالاطباق الرئيسية، تشتهر الوصفات السهلة والسريعة التي لا تتطلّب الكثير من الوقت لتحضيرها، ولا الوقوف كثيراً بجانب النار لتجهز، فتحضّر مثلاً المشاوي السريعة وكلّ الاكلات الباردة.

أمّا فيما خصّ السلطات، فيحضّر كل ما هو منعش وموسمي خاصّ بفصل الصيف من سلطة فواكه تحتوي على الفاكهة الصيفية مثل الاناناس، المانجو، الشمام، التوت... إلى جانب سلطة الخضروات المنعشة التي تضفي الرطوبة إلى الجسم.

إلى ذلك، يمكن تحضير شوربات باردة مثل الحساء الروسي التقليدي البارد وتقديمه من دون اللجوء إلى النار. وتقدّم المشروبات الباردة على أنواعها مثل العصائر، السموثي والميلك شيك وغيرها خاصّة تلك المحضّرة بالفاكهة الصيفية الموسمية.

ذلك فضلاً عن الحلويات الصيفية اللذيذة التي تكون بمعظمها باردة مثل الايس كريم، أو تلك المقدمة على شكل حلى كاسات والمشهورة كثيراً في فصل الصيف مثل الجيلي، الكاسترد، حلى الطبقات وغيره.