أماكن نهملها أثناء الاستحمام !!

أماكن نهملها أثناء الاستحمام !!
كم عدد المرات التي تستحم فيها في اليوم الواحد؟ هل أنت واثق مائة في المائة من نظافة جسمك؟ فوفقاً لموقع "بولد سكاي"، هناك العديد من المناطق في الجسم التي نهمل تنظيفها أثناء الاستحمام، مما يجعل البكتيريا تتراكم بها مثل:
 
خلف الأذن:
 
على الرغم من أنها من أكثر المناطق التي تتراكم بها البكتيريا، إلا أن عدد كبير من الناس لا يضعوها بالحسبان أثناء غسيل الجسم في الاستحمام.
 
اللسان:
 
علي الرغم من أن منطقة اللسان مليئة بالبكتيريا، إلا أنه لا يخطر ببالنا أن ننظفها. ولكن ما لا تعرفه أن البكتيريا في منطقة اللسان يمكن أن تنقل لباقي الفم، لهذا يجب تنظيفها بصفة مستمرة للوقاية من التهابات اللثة.
 
منطقة السرة:
 
نُحذر دائماً من الاقتراب من السرة لأنها منطقة حساسة، ولكنها من المناطق المهمة للتنظيف لمنع تزايد البكتيريا والجراثيم بها.
 
المنطقة بين الكتف والرقبة:
 
هذه المنطقة ليست مهملة، ولكن يصعُب الوصول إليها. فهذه المنطقة مثلها مثل باقي الجسم، يغلق العرق مسامها مما يجعلها عرضة للبكتيريا.
 
تحت الأظافر:
 
هل تعلم أن البكتيريا المتراكمة تحت أظافرك يمكن أن تصيبك بالأمراض؟ فأسباب تراكم الجراثيم تحت الأصابع عديدة ويومية، مثل امساك اللحوم أثناء طاهيها، المصافحة بالأيدي، التعامل مع الحيوانات. لهذا يجب أن تحرص على غسلها يومياً، تجنباً للمرض.
 
بين أصابع القدم:
 
تُعد الأقدام من أكثر المناطق المعرضة للبكتيريا والفطريات خلال اليوم، بسبب ارتداء الأحذية لمدة طويلة. لذا يجب الحرص علي غسلها جيداً بالماء والصابون.