إحذري هذه الأعراض!

إحذري هذه الأعراض!
ثمة أعراض يمكن أن تواجهيها في اي مرحلة من حياتك، ومن الضروري أن تتنبهي لها بسرعة قبل فوات الآن. فبعضها خطر يهدد حياتك ومنها ما ينذرك بوجود مرض أو مشكلة صحية تحتاج إلى الاستشارة الطبية السريعة لأن الكشف المبكر يسمح بعلاج أكثر فاعلية.
 
 
- أعراض الذبحة القلبية: الألم والانزعاج في موضع القفص الصدري يرافقه أحياناً ألم في القسم الأعلى من الجسم في الذراعين والظهر والعنق أو المعدة. إضافة إلى ضيق النفس والتعرّق البارد والغثيان والدوار.
 
- الجلطة: مشكلات مفاجئة في الكلام والنظر والتوازن والتنسيق، إضافة إلى التنميل أو الضعف في الوجه أو الذراعين أو الساقين.
 
- مشكلات في الجهاز التناسلي: النزف أو ظهور بقع من الدم ما بين موعدَي الطمث. إضافةً إلى الحكاك والحريق والتقرّحات في المهبل والألم أثناء العلاقة الزوجية وآلام حادة في موعد الطمث وآلام حادة في المهبل وإفرازات تترافق مع رائحة قوية. إلى جانب آلام في اسفل الظهر وانتفاخ أو شعور بالامتلاء.
 
- مشكلات في الثدي: إفرازات من الحلمة وتورّم في الثدي أو ألم وتغيرات في الجلد. كما يمكن أن تلحظ المرأة دملة أو كثافة في الثدي أو تحت الإبط أو تورماً في أحد هذين الموضعين.
 
- مشكلات في المعدة أو في الجهاز الهضمي، نزف من المستقيم ودم في الغائط وإمساك أو إسهال أو الاثنان معاً، وحرقة في المعدة لم تكن موجودة في السابق. كما يمكن أن يعاني المريض ألماً في المعدة أو شعوراً بالامتلاء أو انتفاخاً. ويمكن حتى التقيؤ مع وجود دم في السائل.
 
- مشكلات في الجلد: تغيرات في لون شامة أو شكلها أو حجمها، أو وجود دملة صغيرة طريّة ولامعة و تميل إلى الاحمرار أو إلى اللون البني في الجلد. كما يمكن أن تظهر تقرّحات مؤلمة ومزعجة لا تشفى خلال 14 يوماً.