صحة

إكتشفي أهم فوائد حليب الصويا للبشرة

ما هو حليب الصويا؟  حليب الصويا هو مشروب نباتي خالٍ من اللاكتوز يستخرج من فول الصويا. يحتوي على القليل من الدهون والكربوهيدرات بالإضافة إلى الفيتامين  بي والألياف الغذائية. يعتبر مصدر مهم للبروتين الذي يحتاج إليه الإنسان للحصول على صحة جيدة وخاصة على بشرة نظيفة. ما لا يعرفه الكثيرون هو أن لحليب الصويا فوائد عدة لجميع أنواع البشرة.

 
إكتشفي مع ياسمينة أهم فوائد حليب الصويا للبشرة:
– يحتوي حليب الصويا على بروتين يعمل على ترطيب أنسجة الجلد ويزيد من مرونتها.
 
– يعمل حليب الصويا على تفتيح البشرة لأنه يحتوي على حمض الأوليك الذي يمنع ظهور مادة الميلانين.
 
– يبطئ حليب الصويا شيخوخة البشرة ويخفف من ظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد كما يعطيك بشرة ناعمة. طبّقي هذه الخلطة للحصول على نتيجة رائعة: ضعي القليل من حليب الصويا على قطنة وادهني وجهك به ثمّ اتركي الخلطة لمدة 15 دقيقة. بعد ذلك، إغسلي وجهك بالماء البارد.
 
– تظهر الدراسات أن حليب الصويا يبقي البشرة رطبة  لذلك مستحضرات التجميل التي تحتوي على حليب الصويا، تمنع جفاف البشرة كما تمنع ظهور التكتلات.
 
– يحمي حليب الصويا البشرة من أضرار الأشعة فوق البنفسجية ويحد من مخاطر الإصابة بسرطان الجلد. إضافة إلى ذلك، يمنع إلتهابات البشرة.
 
– يعتبر حليب الصويا عنصراً مفيداً للبشرة لأنه يوّفر كمية عالية من البروتين اللازمة لبناء الكولاجين والحفاظ عليها إذ هي المادة الأساسية للأنسجة الضامة والتي تعطي البشرة قوتها.
 
– يمكن لحليب الصويا أن يحد من حب الشباب.
 
أخيراً، يكفي شرب كوب واحد من حليب الصويا يومياً للحصول على بشرة ناعمة وصحة جيدة.
 
 
 
 
 
 
 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى