صحة

احذروا أيّها الرجال الآثار الجانبية للفياغرا!

توصّل باحثون من جامعة New South Wales الأوسترالية إلى نتيجة مفادها أنّ "الفياغرا" قد يكون له آثار جانبية كفقد البصر لدى جميع الرجال سواء أكانوا يعانون من مشاكل بالنظر أو لا، وذلك بسبب إحدى مكوّنات الفياغرا.

هو الـ Sildenafil، المكوّن الحيوي لدواء معالجة ضعف الانتصاب، المسؤول عن الخلل الذي قد يسببه الفياغرا لبصر الرجل الذي يعاني من مرض وراثي في العين، كذلك أولئك الذين يتمتعون ببصر سليم، ويحملون جيناً مرتبطاً بمشكلة العين. يوضح الباحثون أنّه بإمكان هذا المخدر أنّ يسبب التهاب الشبكة الصباغي لدى الرجال، وهو مرض نادر جداً، يجعل خلايا العين تموت تدريجياً. فيعاني تالياً الرجل من صعوبة بالرؤية في الضوء الخافت، يفقد الرؤية المحيطية، أو قد يصبح أعمى. يحمل نحو رجل من أصل خمسين، الجين الذي يسبب الموت لخلايا العين. وتشير الدراسة إلى أنّه حتى لو كان نظر الرجل سليماً ، إن توافر لديه هذا الجين، ستصبح خلايا عينه معرّضة للموت.
 
 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى