هو وهي

استعيدي رشاقتك بعد الولادة

 

مرحلة ما بعد الولادة من أصعب المراحل على المرأة فهي تشعر بأن شكل جسمها قد تغير و بأن الجميع يراقبها و يعيب ما أصبح عليه شكلها و هذا بالطبع غير صحيح لذا أبعدي هذه الأفكار عن رأسك و اتبعي النصائح التالية:

 
 
1-تناولي خمس وجبات يوميا" بدل ثلاث و لكن اجعلي الكميات أقل في كل وجبة فذلك لن يشعرك بالجوع و لا تنسي أن يكون لديك دائما" وجبات خفيفة كالموز و التفاح و غيرها من الأطعمة الصحية الخفيفة في حال الجوع بين الوجبات.
 
2-تناولي الكربوهيدرات المفيدة كخبز الحبوب الكاملة و البطاطا الحلوة و الأرز البري و تناولي الجوز مع أي طعام حلو المذاق فهو يخفف نسب السكر الواصلة للدم.
 
 
3-لا بد من ممارسة التمارين الرياضية لتعزيز الأيض و حرق كميات أكبر من السعرات الحرارية و أيضا" شد الجسم فلا تختلقي الأعذار للامتناع عن ذلك.
 
4-أخبري زوجك و من يهتم بك بأنك تودين خسارة الوزن الزائد بعد الولادة ليوفروا لك الدعم اللازم و يقدموا لك كل ما هو مطلوب لكي تنفذي رغبتك كطهي المأكولات الصحية مثلا" و رعاية الطفل أثناء قيامك بالتمارين الرياضية.
 
 
5-لا تتبعي حمية بل ركزي على أمور بسيطة كتناول الأطعمة الغنية بالبروتين في كل وجبة كالبيض و اللحوم و كذلك الخضروات الورقية كالبروكلي و السبانخ و تناولي قطعة تمر بدل قطعة من الشوكولا.
 
 
6-اشربي يوميا" ما لا يقل عن عشر أكواب ماء فهي مفيدة في تنظيف جسمك من السموم و الشعور بالشبع بسبب امتلاء المعدة و كذلك تروي جميع خلايا جسمك.
 
 
7-اتبعي هذه الخطوات دون قياس وزنك يوميا" و قومي بذلك مرة كل ثلاثة أسابيع حتى لا تيأسي فوزنك في هذه الفترة يتأرجح بشكل كبير .
 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى