اقلع عن التدخين في 3 خطوات

اقلع عن التدخين في 3 خطوات
يحاول بعض الأشخاص الإقلاع عن التدخين ولكن لا يعرفون الطريقة، ولحسن الحظ أن الإقلاع عن التدخين يعتبر أكبر فائدة للدول وبالتالي تساعد هذه الدول المدخنين في الإقلاع عن هذه العادة من خلال الخدمات الصحية العامة وتوزيع المنشورات العلمية للطرق الدقيقة المتعلقة بالإقلاع عن التدخين.
 
وطبقا للدكتور "مايكل فيوري"، أستاذ الطب في جامعة ويسكونسن، هناك ثلاث خطوات رئيسية تتوقف عليها نجاح محاولات الإقلاع عن التدخين يستعرضها موقع "ميدكال ديلي".
 
 
1.طلب المشورة
 
في البداية، يجب أن تعترف أمام نفسك والآخرين أن لديك مشكلة، وطبقا لبعض الإحصاءات، فمن بين 100 مدخن يقررون الإقلاع عن التدخين ثلاثة إلى خمسة أشخاص فقط هم من ينجحون في ذلك بعد اثنى عشر شهرًا، وبالتالي، يجب طلب المشورة|، ولا يجب أن تكون هذه الخطوة صعبة لأن الخبراء سيساعدونك على وضع خطة شخصية ويقدمون لك المعلومات اللازمة للإقلاع عن هذه العادة مرة واحدة وإلى الأبد.
 
2.التحدث إلى الطبيب الخاص بك
 
الخطوة التالية هي التحدث إلى الطبيب عن خطط الإقلاع عن التدخين. ووفقا لمراكز مكافحة الأمراض والوقاية منها، يذهب ما لا يقل عن 70% من المدخنين إلى الطبيب كل عام التي توفر فرص حقيقية لتدخل العاملين في الرعاية الصحية.
 
وكل طبيب يستخدم خطط مختلفة عن غيره وذلك من خلال تحديد دافع المدخن للإقلاع، فالمرضى الذين يقولون إنهم مستعدون جدا هم أكثر عرضة للإقلاع، ويطلب الطبيب من المدخن أن يحدد موعد الإقلاع عن التدخين ويحتفظ بمذكرة تتضمن موعد التدخين، والظروف، والحالة المزاجية عندما كان يدخن كل سيجارة، والتعرف على "المواقف ذات الخطورة التي تسبب التدخين" ومناقشة سلوك بديل يقوم به المدخن أثناء هذه المواقف.
 
 
3.تناول الأدوية
 
تناول مجموعة مختلفة من الأدوية المتوفرة لتساعدك على الإقلاع عن التدخين، وتأتي في نوعين: الأول، العلاجات البديلة للنيكوتين التي تتوفر غالبا دون وصفة طبية، والثاني، الحبوب الدوائية وهذه تتطلب موافقة الطبيب.
 
وقال الخبراء إن العلاجات البديلة للنيكوتين تقلل من الانسحاب من خلال إعطائك كمية قليلة جدا من النيكوتين ولكن ليست من المواد الكيميائية الخطيرة الموجودة في السجائر، وهذا يسمح للجسم بالتعود التدريجي على عدم وجود النيكوتين.