صحة

الأطعمة الأساسية ل”كبت” الشهية!

البعض من الأشخاص يعاني من زيادة الشهية، وبالتالي غير قادر على التحكم بنفسه، النصيحة لكل من أراد التخفيف من تناول الأطعمة وازدياده في الوزن، ان يتناول بعض الأطعمة الكابحة للشهية والتي تعطي الشعور بالشبع محافظا على وزن صحي.

الفستق: يحتوي على الدهون التي تعزز الشعور بالشبع ولكن يجب التأكد من انها نيئة غير مملحة، والمعلوم ان الفستق يستخدم في النظام الغذائي للتنحيف.

 

الفيشار: ان وعاء صغير من الفيشار من دون إضافة السكر والزبدة، بدل المقرمشات والوجبات الخفيفة، من أفضل المأكولات التي توفر كبت الشهية عند كل شخص منا، كونها لا تتضمن نسب عالية من السعرات الحرارية.

 

الكرافس: يساعد الكرافس الألياف غير القابلة للذوبان في مرور الطعام عبر الجسم بشكل أسرع، وبالتالي يعطي شعورا بالشبع من دون زيادة أي سعرات حرارية.

 

القمح: ان نخالة القمح تحتوي على الفيتامين ب 3 الذي يشكل جزءا مهما من عامل الحساسية تجاه الجلوكوز كما ينظم مستويات السكر في الدم ويخفف من عملية تخزين الدهون.

 

سلطة الخضار: على كل شخص أن يبدأ وجبته بطبق كبير من سلطة الخضار، اذ تعتبر من العوامل الأساسية في إنقاص الوزن خاصة الخس منها، وبالتالي تحد من الشهية.

 

الفاصوليا: ان نسبة الألياف المرتفعة في الفاصوليا تؤدي الى افراز هرمون هضمي يقطع بدوره الشهية، وقد أكدت الدراسات على فعاليته لدى متناوليه مقارنتا مع الذين أكلوا وجبات خالية من الفاصوليا.

 

الثوم: الثوم من مسعفي الكبد، فلكل من يعاني من تراكم الدهون في جسمه ما عليه الا تناول الثوم لتطهير الكبد من السموم ولتنظيفه ولكبت الشهية بمستويات عالية جدا.

 

التونا: ان سمك التونا المعلب من أهم المصادر المؤمنة للبروتينات، ويحتوي على مادة الكورتيزول التي يفرزها الجسم عند الضغط النفسي وبالتالي ترسل إشارات الى الجسم لإعادة شحن نفسه بالطاقة حتى ولو لم يكن بحاجة، من هنا وجدت فعاليته في كبح الشهية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى