الأفوكادو والأسماك الدسمة يساهم فى تنعيم بشرتك

الأفوكادو والأسماك الدسمة يساهم فى تنعيم بشرتك
حلقات من الخيار تحت العين، صفار البيض على الشعر، كلها وصفات سحرية ورثناها من الجدات، وحولت مطابخنا منذ زمن إلى صالونات تجميل.
ولكن ماذا لو اتبعنا الحقيقة العلمية التي تؤكد أن وضع المكونات الفعالة ضمن وجباتنا اليومية، له فوائد أكبر بكثير من تحويل جسدنا إلى ما يشبه شطيرة ننثر عليها بقايا الأطعمة المتنوعة؟
 
إن العلاقة بين الجمال والغذاء علاقة ترادفية. فمع الطعام المنتقى جيداً، بإمكاننا تغذية شعرنا وترطيب بشرتنا، وأيضاً تقوية أظافرنا، وهذا الأمر يجب أن نبدأ بالالتفات إليه مبكراً، ففي اللحظة التي يتضرر بها النسيج الجلدي أو تبدأ التجاعيد بالظهور، تصبح العودة إلى الوراء صعبة. أما النتائج فتكون أفضل بكثير إذا ما استعنا بمكونات مطبخنا، قبل أن تبدأ علاقات الضعف تظهر في جسدنا.
 
يتكون الجلد من خلايا دهنية وماء، ولكي يحافظ على ليونته، يجب تغذيته بعناصر معينة أهمها دهن «أوميغا 3 و6»، وترطيبه بشرب الكثير من الماء أو غيره من السوائل مثل الحساء واليانسون، وأيضاً من خلال الفواكه والخضار المشبعة بالماء.
 
ولا بد أن تشمل لائحة طعامك على: أسماك دسمة مثل: السردين، السومو، الإسقمري. الأفوكادو الذي يحتوي على 2 % من الدهون الجيدة وغير المشبعة. الزيوت النباتية مثل زيت الزيتون والكولزا التي يمكن إضافتها ومزجها بالحساء. وأيضاً المكسرات، مثل الفستق والبندق، والتي تحتوي على 50-70% من الدهون