الطرق المألوفة وغير المألوفة لتقليل تجاعيد الوجه والبشرة

الطرق المألوفة وغير المألوفة لتقليل تجاعيد الوجه والبشرة

تبدو البشرة والجلد أقل ترطيبا مع التقدم في العمر، وهو الأمر الذي قد يجعلك أكثر عرضة لظهور التجاعيد على وجهك وعلى بشرتك. ويمتلك الخبراء العديد من الوسائل التى يحاولون بها معالجة التجاعيد، ومن ضمن تلك الوسائل هناك الكريمات والبوتوكس، ولكن يبقى من الأفضل دائما أن تحاولي الاعتناء ببشرتك وحمايتها. ولكن يجب أن تعلمى أن محاربة التجاعيد وعلامات التقدم فى العمر أمر لا يكون دائما باستخدام الكريمات باهظة الثمن. يجب ألا تعتمدى بصفة كاملة على منتجات العناية بالبشرة لحماية بشرتك أو التقليل من التجاعيد والخطوط التى تظهر على الوجه. وبالإضافة لما سبق فإن التجاعيد العميقة قد يكون من الأصعب عليك التوصل للطريقة الصحيحة للتعامل معها وعلاجها أو التخفيف منها والتخفيف من آثارها المختلفة.




اعلمى أن إغماض عينيك باستمرار يؤدى لإرهاق عضلات الوجه وهو الأمر الذى من شأنه أن يؤدى لتكون التجاعيد تحت الجلد، ولذلك فمن الأفضل لك أن تقومى بشراء نظارات شمسية. وينطبق هذا الأمر السابق ذكره على أى حركة تقومين بها بوجهك وتكررينها مثل التكشير المستمر. إن شرب الشاى بالتأكيد له عدد من الفوائد، ولكن أكياس الشاى أيضا قد تكون مفيدة فى التقليل من التجاعيد والخطوط التى تظهر على الوجه. وبالإضافة لما سبق ذكره فإن شرب الشاى الأخضر والكاموميل سيساعد على تقليل الاحتقان في الوجه. ويمكنك أن تقومى برش الشاى على وجهك بعد أن يبرد، ويمكنك أيضا أن تقومى بوضع أكياس الشاى على عينيك للتقليل من تجاعيد العينين.

يجب أن تعلمى أن النوم على ظهرك هو وضع يمكنه أن يساعدك على تقليل التجاعيد التي تظهر على بشرتك مع الوضع في الاعتبار أن النوم على جانبك أو بطنك قد يؤدى لظهور التجاعيد على خدك وذقنك. كما أن النوم على بطنك قد يؤدى لظهور التجاعيد على جبهتك. يجب أن تعلمى أن غسل وجهك بكثرة سيؤدى لحرمان الوجه من الزيوت المفيدة له وسيجعل البشرة جافة وهو الأمر الذى قد يساعد على ظهور التجاعيد. عليك أن تبدئي في تناول الأسماك والسلمون والسردين لأن الأسماك تساعد على إبقاء البشرة شابة وتمدها بالعناصر الغذائية اللازمة لها بما تحتوى عليه من أوميجا 3. ويمكنك أن تتناولى أنواع الأسماك المختلفة بأكثر من طريقة سواء كانت مشوية أو مقلية أو مدخنة أو غير مطهوة على الإطلاق مثل السوشى.

يجب أن تتناولى أطعمة مثل التوت والمشروم والثوم وهى كلها عناصر تحتوى على مضادات الأكسدة وستعمل على حماية بشرتك من الأضرار المختلفة ومن الجفاف وستعمل أيضا على زيادة تدفق الدم لخلايا البشرة المختلفة. حاولى أن تتوقفى عن التدخين لأنك إذا كنت تدخنين فإن التجاعيد قد تظهر على وجهك وبشرتك بشكل أسرع وقد يقلل من الكولاجين المفيد لك. ولقد أظهرت العديد من الأبحاث والدراسات أن التفاؤل والسعادة كلها أمور ستقلل من سرعة ظهور التجاعيد على وجهك وبشرتك. عليك أن تعملي على الاعتناء جيدا ببشرتك وأن تهتمى بوضع كريم الحماية من الشمس يوميا مرة أو مرتين خلال اليوم. وفى الصباح عليك أن تقومي بغسل وجهك بمنظف لتضعى بعد ذلك على وجهك مرطبا مفيدا للبشرة. قومي باستخدام زيوت الأطفال لإزالة الماكياج من على وجهك. يجب عليك أن تحمى وجهك من الآثار الضارة لأشعة الشمس. يعمل عصير الليمون على حماية البشرة من الترهل. ويمكنك أن تقومى بوضع عصير الليمون على وجهك ورقبتك مرتين في اليوم، وبعد ذلك يمكنك أن تقومي باستخدام مرطب خفيف، مع الوضع في الاعتبار أن عصير الليمون يساعد أيضا على التقليل من الهالات السوداء تحت العين.