الطريقة الصحيحة لتطبيق الآيلاينر بحسب شكل العين

الطريقة الصحيحة لتطبيق الآيلاينر بحسب شكل العين
من المعروف أن الآيلاينر من أهم أدوات المكياج التي لا تستغني عنها أي امرأة، وهو من الأساسيات التي تساعد على إبراز جمال العينين وتحديد تفاصيل الوجه.. 
ونظرًا لاختلاف أشكال العيون، ينبغي أن نبحث عن الطريقة الأنسب لرسم الآيلاينر.
وفقًا لأشهر العيون المستديرة
 
إن كانت عيونك مستديرة كعيون كاتي بيري Katy Perry، ابدأي بتطبيق الآيلاينر من الزوايا الداخلية للعين في اتجاه الخارج مع رسم خط مستقيم. ثم قومي بتحديد أسفل عظمة الرموش والزوايا الداخلية للعين بظلال الجفون بلون فاتح.
 
لإظهار التباين بين الأجزاء المميزة للعين، استخدمي ظلال الجفون بلون محايد فوق الجفون بلمسة خفيفة. بعد ذلك، استخدمي لون أغمق من ظلال الجفون على الجزء الخارجي من الجفن دون إفراط. في النهاية قومي بدمج الظلال معًا من الخارج وحتى منتصف العين. خبراء التجميل، قد جمعنا إليكم من خلال هذا المقال الخطوات الصحيحة لرسم الآيلاينر والتي تتناسب مع شكل العين.
العيون المسحوبة أو اللوزية
 
ليس سرًا أن تمتلك بيونسيه Beyoncé عيونًا مسحوبة بالشكل اللوزي، وهي من أكثر الأشكال المثالية للعيون. إن كانت عيونك من الشكل اللوزي، تُستخدم نفس التقنية السابقة للعيون المستديرة للحصول على مكياج مثالي لعينيك.
 
العيون الناعسة تمامًا كعيون كاميلا بيل Cameilla Belle والتي تتجه للأسفل. في تلك الحالة، يلعب الآيلاينر دور حيوي لتبدو العيون أكثر وسعًا وأكثر جاذبية. استخدمي رسمة عين القطة المسحوبة فهي الأنسب للعيون الناعسة.
 
العيون العميقة
 
للعيون العميقة كعيون كيرا نايتلي Keira Knightley تبدو عظمة الحاجبين أكثر بروزًا. استخدمي ظلال الجفون الداكنة قليلًا، ولإبراز زوايا العين استخدمي الهايلايت تحت الحاجبين وفي الزوايا الداخلية للعين.
العيون المتقاربة
 
لتجعلي عينيك المتقاربة كعيون كريستين بيل Kristen Bell تبدو أوسع، استخدمي الهايلايت أسفل عظام الحاجبين وعلى الزوايا الداخلية للعين. وتستخدم الظلال الفاتحة لخلق مسافة بين العينين.
العيون ذات الجفون المغطاة
 
العيون المغطاة بالجفون كعيون سيلينا جوميز Selena Gomez تبدو مغطاة بجزء من الجفون العليا. في تلك الحالة لا نحتاج لاستخدام الكثير من الهايلايت، استخدمي تدرج الألوان من الداكن وحتى الفاتح في اتجاه الخارج مع استخدام الماسكارا لتكثيف الرموش. 
العيون الآسيوية
 
العيون الآسيوية تبدو على هيئة خط مستقيم يبدأ من أسفل الحاجب وحتى زاوية العين الداخلية. ضعي الهاي لايت على الزوايا الداخلية للعين، ثم تستخدم الظلال بلون داكن من الداخل وحتى منتصف العين، بعد ذلك تستخدم الظلال بلون داكن لإبراز شكل العين. عند رسم الآيلاينر، احرصي على رسم خط رفيع جدًا وأكثر سمكًا في نهاية العين.
العيون الجاحظة
 
إن كنت تمتلكين عيونًا جاحظة كعيون نيكول ريتشي Nichole Richie ، فلا تستخدمي الهايلايت نهائيًا على الزوايا الداخلية للعين أو منتصف العين. فقط استخدمي القليل من الهايلايت أسفل عظمة الحاجبين لإبرازها. وتستخدم تدرجات ظلال الداكنة من الداخل وحتى الخارج. ويكون الأمثل لمثل تلك العيون هو المكياج الدخاني. لرسم الآيلاينر، ارسمي خط سميك من الزوايا الداخلية للعين وحتى الخارج في خط مستقيم.