صحة

الطعام الصحي للمرأة الحامل

كل بنت تحلم أن تكون أم في يوم ما ولا شك إن هذا الشعور رائع وبالأخص حينما تشعري بحركة الجنين داخل بطنك فحافظي على نفسك وعلى النعمة التي أنعم الله عليك بها فلأمر سوف يصبح سهلا إذا أتبعتي هذه الأمور

، غذائك فأحذري من عمل ريجيم أثناء حملك ولا تبالغي في تناول الأكل لأنك أصبحت أتنين ، ولكن الأفضل أن تتناولي مثل ما يقال وجبات قليلة كل ساعتين . إذا كنتي في أول فترة الحمل يمكنك تناول البيض والتمر وكبد الدجاج لأن بهم مادة الكولين فهي تساعد على تطور نمو دماغ جنينك ويجنب من عيوب العمود الفقري للجنين .

أهتمي بتناول الأوميجا 3 الذي ستجديه في سمك السلمون أو الماكريل وبذور الكتان فهو يطور من نمو الجهاز العصبي المركزي للجنين . قومي بتناول المكسرات والسبانخ والجرجير والألياف التي توجد في الفواكه والخضروات فيجنب الحامل من الإصابة بالإمساك والبواسير ويحافظ على نسبة السكر في الدم . لا تقلقي سوف نقدم لك مجموعة من الأطعمة التي تحميك من الإجهاض ، ومنها الأرز البني يشبع إحتياج الجسم والجنين من الكربوهيدرات وذلك لأنه يحتوي على فيتامين B . البطاطا تحتوي على الألياف والبيتاكاروتين ولا تعمل على إنتفاخ الجسم في الوقت نفسه . التوت يمكنك أن تضعيه مع اللبن يعمل على حفظ سلامة الجنين . الزبيب يحتوى على أوميجا 3 وفيتامين B والنحاس والمنجنيز ويقلل من قلق الحامل ويشعرها بالراحة فيقلل من الإجهاض . نبات الهليون والسبانخ والعدس يحموا الجنين من حدوث تشوهات .

من الأطعمة الممنوعة للحامل :

ابتعدي عن اللحوم النية أو نصف مطبوخة أو مدخنة والطحال وعن أسماك مثل أبو سيف لأنه يحتوي على الزئبق . ابتعدي عن الطعام المعلب والمخلل . ابتعدي عن المشروبات الغازية لأن فيها كمية كبيرة من السكر .

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى