صحة

العلاقة التي تجمع بين أشكال الأطعمة وفائدتها لأعضاء الجسم!

كثرت مؤخراً الدراسات التي تناولت العلاقة بين أشكال الأطعمة التي نتناولها ومدى إفادتها في تفعيل أعضاء الجسم.
 
بعض هذه الدراسات علمية بحتة وبعضها الآخر بقي في إطار التحليل المنطقي. وبين هذين الواقعين يبقى ترابط منطقي لا يمكن أن نغفل عنه.

 
الجزر:
الجزرة المقطوعة بالعرض تشبه الى حد ما عدسة العين. فمنذ الأزل والأطباء ينصحوننا بتناول الجزر الطازج أو عصيره الطبيعي، لما له من فوائد مباشرة على العين وصحتها وطريقة عملها.
 
 
 
الطماطم:
حين نشرّح الطماطم نلاحظ أن لها 4 حجرات تماماً كما للقلب: البطينان والأذينان، بالإضافة إلى لونها الأحمر الذي يتطابق مع لون القلب. ومن الناحية العلمية تؤكد الدراسات أن الطماطم من أكثر الأطعمة المفيدة للقلب والدم.
 
 
 عنقود العنب:
يمكن أن نلاحظ أيضا الشبه الكبير بين شكل عنقود العنب وشكل قلب الإنسان، بالإضافة إلى أن كل حبة تشبه خلية دموية. ويمتاز العنب بفائدته الكبيرة للقلب والدم في آن واحد.
 
 
البصل:
يشبه البصل خلايا الجسم، وهو يساعد على التخلص من الفضلات تمام كما هو عمل الخلايا الجيدة، بالإضافة إلى أنه يدر الدموع، ما يساعد على تنظيف طبقات العين.
 
 
الجوز:
حين ننظر إلى الجوز، نلاحظ  أنها تشبه شكل الدماغ من الخارج ومن الداخل، بفصيه الأيمن والايسر وحتى التلافيف الموجودة بداخله. وتؤكد الدراسات أن تنوال الجوز يساهم في نمو الكثير من الخلايا العصبية التي تساعد على أداء المهام الدماغية.
 
 
الفاصولياء:
تتخذ الفاصولياء شكل الكلى، وهي فعلا تساعدها على أداء مهامها.
 
 
الكرفس:
يشبه الكرفس شكل العظام وهو مفيد لها، وتتطابق نسبة الصوديوم الموجودة في الكرفس وهي 23% وتعادل النسبة نفسها الموجودة في العظام.
 
 
البطاطا:
البطاطا تشبه البنكرياس في شكلها وهي تساعده على الإبقاء على النسبة الطبيعية من السكر في الدم أي توازن السكر في الدم.
 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى