اهم الاماكن السياحية في امريكا الوسطى

اهم الاماكن السياحية في امريكا الوسطى

مريكا الوسطى هي المنطقة التي تربط قارة أمريكا الشمالية مع قارة أمريكا الجنوبية . وتتكون من سبعة بلدان صغيرة ، والتي تتميز بالثقافات ، والآثار القديمة ، والحياة البرية الاستوائية ، والبراكين النشطة والشواطئ الكبيرة .

أحيانا ما تعتبر المكسيك جزءا من أمريكا الوسطى بسبب التراث اللغوي والثقافي الذي تشترك فيه مع العديد من جيرانها في الجنوب . هذه القائمة تضم أفضل أماكن الزيارة في أمريكا الوسطى ، ومع ذلك انها تركز على دول بليز وغواتيمالا وهندوراس ونيكاراغوا وكوستاريكا وبنما .

10 ليون ، نيكاراغوا Leon, Nicaragua
انها المدينة المزدهرة للمدينة الجامعية ، وهي واحدة من أقدم المدن في نيكاراغوا ، ليون هي المركز السياسي والفكري في البلاد . تقع على طول نهر تشيكيتو ، كما ان ليون هي المدينة الغنية في مجال العمارة الاسبانية الاستعمارية وكذلك الفنون والثقافة ، وتعج بالطلاب . تقع على بعد بضعة أميال داخلية من المحيط الهادئ ، كما انها أيضا موطن للشواطئ الشعبية مثل Poneloya ولاس بينيتاس ، والتي تقدم الأنشطة المائية وخيارات الحياة الليلية .

الصورة مصغرة, إضغط عليها لمشاهدتها بحجمها الطبيعي.ليون ، نيكاراغوا

9 كوبان Copan
كوبات بها مركز المايا الهام من الحكومة ، والفن ، والثقافة ، وعلم الفلك . أصبحت كوبان اليوم هي المجمع الكبير الذي يتكون من اثنين من الاهرامات الكبيرة ، والعديد من الساحات العامة ، ومحكمة الكرة والعديد من المعابد الحجرية والمذابح واللوحات ، التي تشتهر باللغة الهيروغليفية والمنحوتات المعقدة التي تصور التاريخ ، والأحداث ، والمعتقدات والعادات من المايا القديمة .

الصورة مصغرة, إضغط عليها لمشاهدتها بحجمها الطبيعي.كوبان

8 بركان أرينال Arenal Volcano
حتى السنوات القليلة الماضية ، كان بركان أرينال من أكثر البراكين نشاطا في كوستاريكا . ومع ذلك ، في عام 2010 ، دخلت أرينال في مرحلة السكون ، والتوقف عن الثورات . ومع ذلك ، فإن المنطقة المحيطة بأرينال لا تزال تقدم الكثير من المعالم السياحية البارزة والأنشطة المثيرة .

الصورة مصغرة, إضغط عليها لمشاهدتها بحجمها الطبيعي.بركان أرينال

7 غرناطة ، نيكاراجوا
غرناطة هي واحدة من أكبر المدن في نيكاراغوا ، كما انها أيضا واحدة من أقدم وأهم المراكز التاريخية في البلاد ، وتضم ثروة التاريخ الإسباني والعمارة الاستعمارية المحفاظ عليها جيدا . تقع في غرب نيكاراغوا على طول شواطئ بحيرة نيكاراغوا ، غرناطة تقدم الكثير لجذب السياح من مشاهدة معالم المدينة إلى الترفيه والفنون في الهواء الطلق والثقافة .

الصورة مصغرة, إضغط عليها لمشاهدتها بحجمها الطبيعي.غرناطة هي واحدة من أكبر المدن في نيكاراغوا

مدينة بنما Panama City
مدينة بنما هي المدينة النابضة بالحياة العالمية ، والتي ازدهرت من خلال تطوير قناة بنما ، مدينة مدينة بنما هي واحدة من أفضل الأماكن للزيارة في أمريكا الوسطى . في حين انها من المدن الأكثر شهرة ، وتصنف في أعلى معظم مخططات مشاهدة معالم المدينة ، لاستكشاف الشوارع المرصوفة بالحصى والمباني الاستعمارية من الحي التاريخي .

الصورة مصغرة, إضغط عليها لمشاهدتها بحجمها الطبيعي.مدينة بنما

5 أنتيغوا غواتيمالا Antigua Guatemala
غواتيمالا هي المنطقة الاستعمارية القديمة والجميلة من أنتيغوا ، وهي واحدة من الوجهات السياحية في البلاد العليا . وهناك مركز رئيسي لتعلم اللغة الإسبانية ، وتوفر أنتيغوا العديد من الأماكن الجذابة والأنشطة المثيرة للإعجاب . مجرد نزهة بسيطة في غواتيمالا للإستمتاع بوسط مدينة العمارة المذهلة والكنائس التاريخية والمعالم البارزة مثل قوس سانتا كاتالينا.

 

الصورة مصغرة, إضغط عليها لمشاهدتها بحجمها الطبيعي.غواتيمالا هي المنطقة الاستعمارية القديمة والجميلة من أنتيغوا

4 كي العنبر
كي العنبر هو أحد وجهات السفر الهامة في بليز بما تقدم عطلات الكاريبي المميزة مع الشواطئ الكلاسيكية ، واماكن الإقامة على مستوى عالمي ، والطعام الرائع وأماكن الاسترخاء الجذابة .

الصورة مصغرة, إضغط عليها لمشاهدتها بحجمها الطبيعي.كي العنبر

3 محمية غابة مونتفيردي Cloud Forest Reserve
تقع محمية غابة مونتفيردي في وسط كوستاريكا ، وهي واحدة من الوجهات السياحية الأكثر مطمعا للبلاد نظرا لجمالها الطبيعي المدهش ووفرة الأنشطة مع التنوع البيولوجي : تضم المحمية لحوالي 400 نوعا من الطيور ، وأكثر من 100 نوعا من الثدييات بما في ذلك القرد العنكبوتي و 1،200 نوعا من البرمائيات والزواحف . جنبا إلى جنب مع تنوع الحياة البرية ، وهناك 2،500 نوع من النباتات ، 420 منها من بساتين الفاكهة .

الصورة مصغرة, إضغط عليها لمشاهدتها بحجمها الطبيعي.محمية غابة مونتفيردي

2 رواتان Roatan
رواتان هي أكبر جزر الخليج ، والتي تقع قبالة الساحل الشرقي لهندوراس . ويحيط بها الحاجز المرجاني وتحتل المركز الثاني لأكبر اقتصاد في العالم ، رواتان تتمتع بموقع متميز للغطس والغوص . كما توفر شواطئ الجزيرة لمجموعة من الأنشطة من السباحة إلى التجديف ومشاهدة الدلافين .

الصورة مصغرة, إضغط عليها لمشاهدتها بحجمها الطبيعي.رواتان

1 تيكال
تقع في الغابات المطيرة الاستوائية في محافظة بيتين في شمال غواتيمالا ، تيكال هي احد أكبر المدن حضارة من المايا القديمة . يتراوح عدد السكان في تيكال من 50،000 إلى 100،000 نسمة . كما تحتوي على العديد من المواقع في أمريكا الوسطى ، تيكال تتمتع بالغابة مع المعابد الرائعة من خلال المظلة . يمكن للزوار الصعود إلى أعلى قليلاً من الأهرامات للحصول على مناظر بانورامية من فوق رؤوس الأشجار .

الصورة مصغرة, إضغط عليها لمشاهدتها بحجمها الطبيعي.تيكال هي احد أكبر المدن حضارة من المايا القديمة