هل تعلم

بعض أنواع البسكويت قد يسبب الإدمان مثل الكوكايين

 

قد يخفي البسكوت المفضل لديك سراً عظيماً ,ووفقاً للباحثين في كلية كونيتيكت الأمريكية  الذين وجودوا بأن بعض أنواع البسكويت قد يكون  إدماناً مثل الكوكايين والمورفين . تعرف معنا على صحة هذه الدراسة

 
 
قد يبدو لأولئك الأفراد الذين يتناولونه بأنه وجبة خفيفة . ولكن أجريت الدراسات و الإختبارات علي الفئران في المختبر وأثبت أن تلك الحلوي تسبب إدماناً تماماً مثل مخدر الكوكايين  .و يعمل أيضاً علي تنشيط الخلايا العصبية أكثر من أي مخدر اخر .
 
ومن المثير للإعجاب أن هذه النتائج سليمة تماماً . ومن المهم أن نتذكر أن أوريو لم يتم إختباره مباشرة ضد المخدرات .و الدراسة التي أجريت  كانت لإختبار تحيز الفئران إلي البسكوت أم كعك الأرز . وقال جوزيف شرودر ” تماماً مثل البشر الفئران إنحازوا إلي تناول أوريو بدلاُ من كعكة الأرز “  
 
 
وقد جري إختبار مماثل لتحديد تفضيل الفئران إما الموالح أم المخدرات . وقد اظهرت  الفئران المختبر التي أكلت بعض الأنواع المنتشره بالأسواق أنها تفضل إختبار المخدرات . و أظهرت أن الفئران مثل معظم البشر يفضلوا البسكوت الخارجي  .
 
 
  هذا البحث إلي حد ما يدعم  فكرة أن المأكولات الغنية بالدهون والسكر تعمل علي تنشيط الدماغ بنفس الطريقة التي تعمل بها المخدرات . كما أنها تساعد في تسليط الضوء حول لماذا يستمر الناس في تناول الأطعمة التي يعرفون أنها  سيئة ومضره بصحتهم . وقد تتسبب لهم السمنه . فالناس قد يصبحون مدمنين للأطعمة الغذائية مثل  هذه الأنواع من البسكويت . ولا يكون لديهم القدرة في السيطرة علي عاداتهم الصحية .
 
 
  وأيا كانت الأثار الناتجة على المدي الطويل لهذه الدراسة ، فمن المؤكد أن عشاق أنواع البسكويت المنتشر بالأسواق اليوم أصابهم الحزن . و الطريقة الوحيدة للخروج من ذلك هو تناول وجبة خفيفة وصحية وتكون مفيدة لهم .
 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى