تخلصي من الصداع النصفي بنتاول هذه الاطعمة

تخلصي من الصداع النصفي بنتاول هذه الاطعمة
الصداع النصفي من أسوأ أنواع الصداع، لأنه من الأمراض المزمنة، والتي تسبب ألمًا مبرحًا، مع بعض الأعراض المصاحبة، مثل الغثيان والحساسية للضوء والصوت، والألم في الرقبة والوجه، والدوخة، وعدم وضوح الرؤية، واحتقان الانف.
 
وتختلف أسباب الصداع النصفي وتتعدد، كالاختلالات الهرمونية، والوراثة، والاكتئاب، والقلق، وسوء التغذية، والآثار الجانبية لوسائل منع الحمل، وانقطاع الطمث، وغيرها.
 
 
ويعتمد مرضى الصداع النصفي على المسكنات القوية لمساعدتهم على التعامل مع الألم، بالرغم من الآثار الجانبية السيئة لهذه المسكنات، في حين أنه يمكن التخلص من هذا الصداع اللعين ببعض الأطعمة المتوفرة في كل مطبخ، والتي تستعرضها في السطور التالية:-
 
1-الخضراوات الورقية:
 
 
معظم الخضراوات الورقية مثل السبانخ والنعناع وغيرها، تحتوي على وفيتامين B12 مضادات الأكسدة، والتي يمكن أن تحسن من تدفق الدم إلى منطقة الرأس، ومواجهة نوبات الصداع النصفي المتكرر.
 
2-المكسرات:
 
 
نقص المغنيسيوم يمكن أن يسبب الصداع النصفي والفواكه الجافة والمكسرات غنية بالمغنيسيوم، مما يجعلها تمنع بشكل فعال نوبات الصداع النصفي.
 
3-اللحم الأحمر:
 
 
على الرغم من أن اللحوم الحمراء ليست صحية لقلبك، فإنه يمكن أن تعمل بشكل جيد في منع نوبات الصداع النصفي لأنها غنية بفيتامين B2 ومركب يعرف باسم "CoQ10" وهو فعال في تخليصك من الصداع النصفي.
 
4-البيض:
 
 
يحتوي على فيتامين B2، وهو أحد المغذيات الممتازة التي يمكن أن تساعد في منع نوبات الصداع النصفي من خلال تحسين تدفق الدم إلى الدماغ.
 
5-السمك:
 
 
الأسماك الغنية بالأحماض الدهنية أوميجا 3 وفيتامين E، وهذه المركبات تساعد في منع وتقليل الصداع النصفي.
 
6-الحبوب الكاملة:
 
 
مثل الشعير والشوفان والكينوا، وما إلى ذلك، يمكن أن تكون فعالة في منع الصداع النصفي الناتج عن نقص السكر في الدم، كما أنها تعمل على استقرار مستويات السكر في الدم.
 
7-زيت الزيتون:
 
 
يمكنك إضافة زيت الزيتون إلى مختلف الأطعمة، لمنع نوبات الصداع النصفي إلى حد كبير، كما أنه ينظم عدم التوازن الهرموني الذي يمكن أن يسبب نوبات الصداع النصفي.