تخلصي من انتفاخ البطن إلى الأبد

تخلصي من انتفاخ البطن إلى الأبد
من أكثر المشاكل التي تعاني منها النساء شيوعاً هي مشكلة انتفاخ البطن وبروزه والتي تتسبب بتشويه شكل جسمها وجمال إطلالتها والتي لا تعود لتراكم الدهون في منطقة البطن،
بل بسبب الغازات التي تؤدي إلى الشعور بالانتفاخ وبروز البطن بشكل مزعج والتي ربما قد جربتِ سيدتي الكثير من العلاجات للتخلص منها إلا أنها كانت جميعها بدون جدوى.
 
لكن لا تيأسي عزيزتي فنحن سنخبرك اليوم لماذا لم تجد العلاجات التي قمت باستخدامها نفعاً وما الذي سيخلصك من هذه المشكلة نهائياً:
 
تجنبي السكر:
 
تتغذى البكتريا والفطريات مباشرةً على السكريات وتتكاثر عندما تصبح البيئة حمضية. وعندما يتم تناول السكر يتأثر مستوى الحموضة في الجهاز الهضمي بالإضافة إلى أن السكر يسبب تلف المادة المخاطية الموجودة في الأمعاء الأمر الذي يجعل الجهاز الهضمي أقل كفاءة وتبدأ السموم غير المرغوب بها بالتسلل من خلال جدار الأمعاء مما يؤدي لحصول الانتفاخ.
 
تجنبي الخبز:
 
الخبز عنصر أساسي مسبب للانتفاخ خاصةً الذي يحتوي على نسب عالية من السكر بالإضافة للخميرة التي تستخدم لصناعة الخبز للتخمر والتي هي شكل من أشكال الفطريات مما يتسبب بالضغط على الجهاز الهضمي. فإذا كنت تحبين الخبز ولديك بطن حساس اختاري الخبز المختمر جيداً و الغني بالبذور والمكسرات.
 
تجنبي المضادات الحيوية:
 
إن المضادات الحيوية تعد أحد الأشكال المميزة للفطريات ولكن الاستخدام المتكرر والمطول لها يساهم بانهيار الجهاز المناعي مع مرور الوقت الأمر الذي يؤدي إلى عطل في وظائف الأمعاء ويخلق حلقة مفرغة في الجسم من الصعب علاجها.
 
تجنبي المشروبات الغازية:
 
تحتوي على كميات كبيرة من السكر وثاني أكسيد الكربون وهي تحتوي أيضاً على بعض أشكال الكربونات وعندما يتم تناولها تتشكل حبوب الغاز داخل الأمعاء والقولون وتنتج حالة من التجشؤ والرياح بالإضافة لاحتوائها على حامض الفوسفوريك الذي ينتج شعور بالحرق عند شربها ويغير مستويات الحموضة ويخلق بيئة حمضية مثالية للفطريات.
 
تجنبي البيرة:
 
تحتوي على كمية كبيرة من الخميرة التي تستخدم في تكوينها وصناعتها والتي هي أيضاً تسبب الحساسية وانتفاخ البطن بشكل كبير لذا من الأفضل تجنبها.
 
إن علاج انتفاخ البطن والغازات هو بالابتعاد عن هذه الأطعمة والمواد المسببة للانتفاخ كما أن أحد هذه العلاجات التي سنذكرها يمكنه أن يساهم في مساعدتك في حال أصبت بانتفاخ البطن:
 
ملعقة من بيكربونات الصودا مذابة بالماء.
 
يمكن استخدام الفوار المتوفر في الصيدليات.
 
أو تناول الأعشاب الطبيعية كاليانسون والبابونج والحلبة.