هو وهي

تعرفى على كيفية وضع أحمر الشفاه كالخبراء؟

قد تتساءلين أحياناً إلى أي درجة يمكن أن تكون عمليّة مدّ أحمر الشفاه معقدة؟ ولكن في الحقيقة تعاني الكثيرات منّا وبعد مرور بعض الوقت، بهوت لون أحمر الشفاه وتشققه وتلطخه! لذا، اتبعي هذه النصائح السهلة ولكن الضرورية للحصول على أحمر شفاه يبقى ثابتاً طوال النهار من دون أن يتطلخ أو يسيل:

 
1. استعيني بمستحضر التقشير لإزالة الخلايا الميتة عن شفتيك لتنعيمهما وتحضيرهما لمدّ أحمر الشفاه مما يمنع تلطخه ويساعده على الثبات طويلاً.
 
2. ابسطي القليل من بلسم الشفتين المرطب بعد تقشيرهما على أن تستعمليه على الأقل قبل 10 دقائق من تلوين شفتيك بأحمر الشفاه، ويستحسن أيضاً ألا تفرطي في استعماله تفادياً لتلطخه.
 
3. يساعد المستحضر التمهيدي في منح أحمر الشفاه ثباتاً طويلاً ويعزز تألقه ويمنعه من الزحف نحو الخطوط الرفيعة حول الشفتين.
 
4. إذا كنت تريدين أن تحدّدي شكل شفتيك وتؤكدي جاذبية لون أحمر الشفاه، ننصحك بأن تعززي إشراق قوس شفتيك بخافي العيوب المعزز للإشراق والذي يأتي بتركيبة عاكسة للضوء على أن تستعمليه قبل مدّ أحمر الشفاه وليس بعده كما تفعل الكثيرات.
 
5. اختاري قلم تحديد الشفتين بلون أحمر الشفاه تماماً أو بلون حيادي يلائم كل ألوان أحمر الشفاه لكي تزيدي جاذبية شفتيك. 
 
لوّني  شفتيك بقلم تحديد الشفتين قبل بسط أحمر الشفاه باتباعك شكل شفتيك الطبيعي عند تحديدهما ويستحسن أن تتفادي رسمهما خارج حدود خطهما إذا اردت الحصول على إطلالة طبيعية.
 
6. استعيني بالفرشاة الخاصة لمدّ أحمر الشفاه، خصوصاً إذا أردت الحصول على لون ناعم وخفيف، أما إذا أردت الحصول على لون مركز فيستحسن أن تمدّي أحمر الشفاه من الأنبوب مباشرة.
 
 
 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى