تعرفى على 8 خطوات تتلف شعرك عند استخدام المكواة

تعرفى على 8 خطوات تتلف شعرك عند استخدام المكواة
استخدام مكواة الشعر من الممارسات الشائعة التي تساعدك على الحصول على شعر مموج. حيث تمنحك مكواة الشعر مظهر أنيق ومرتب.
إن كنت ترغبين في الحصول على تسريحة جديدة لشعرك، يمكنكِ الاستعانة بمكواة الشعر لفرد الشعر مؤقتًا بعيدًا عن استخدام العلاجات الكيميائية التي تضر بشعرك على المدى الطويل، كما أنها مكلفة وباهظة الثمن.
 
إن كنت ترغبين في الحصول على أفضل النتائج وتجنب تلف الشعر مع استخدام المكواة الحرارية ، اتبعي النصائح التالية.
 
1- تجنبي استخدام المكواة على الشعر المبلل
 
الشعر المبلل أكثر عرضة للتلف والتكسر. ومع استخدام المكواة على شعرك المبلل، سيتعرض للتلف نتيجة تكسر خصلات الشعر وضعف البصيلات، مما يؤدي لتساقط الشعر وتقصف النهايات.
 
2- قسمي شعرك لأقسام صغيرة
 
عند استخدام المكواة، قومي بتقسيم شعرك إلى أقسام صغيرة كي لا تتعرض الطبقات الخارجية من الشعر للحرارة، بينما تبقى الطبقات الداخلية كما هي. أيضًا، استخدام المكواة على أقسام كبيرة من الشعر قد يحتاج لوقت أطول.
 
5 أخطاء ترتكبها كل امرأة عند تصفيف شعرها
 
3- تمشيط الشعر قبل استخدام المكواة
 
قبل استخدام المكواة، احرصي على تمشيط شعرك جيدًا للتخلص من التشابكات والتجعد. فقد تعرض التشابكات والعقد شعرك للتكسر أثناء تمرير المكواة.
 
4- لا تستخدمي المكواة بعنف على شعرك
 
لتجنب تلف الشعر، تجنبي فرك المكواة بعنف للأمام والخلف على الشعر. بدلًا من ذلك، ابدأي باستخدام المكواة من بداية جذور الشعر وحتى النهايات مع التكرار لعدة مرات برفق.
 
5- استخدمي سيروم حماية الشعر
 
تتوافر العديد من أنواع السيروم التي تساعد على حماية الشعر من الحرارة الزائدة عند استخدام أدوات التصفيف سواء المكواة أو المجفف. استخدمي تلك الأنواع من السيروم لتجنب تلف الشعر والحصول على نتائج أفضل.
 
6- لا تقومي بلف الشعر بعد استخدام المكواة
 
بعد فرد الشعر باستخدام المكواة، لا تقومي بلفه مباشرةً. قد يتسبب ذلك في تكسر الشعر وعمل موجات غير محببة. اتركي شعرك في الهواء البارد كي يهدأ قليلًا.
 
7- تنظيف المكواة جيدًا
 
للحفاظ على كفاءة مكواتك الحرارية، من الضروري الحفاظ على تنظيفها جيدًا كي يساعد ذلك على حماية الشعر من التعرض للأتربة والشوائب العالقة بسطح المكواة. إن كنت تستخدمين سيروم الشعر أو سبراي الحماية، قد تعلق بقايا تلك المنتجات بسطح المكواة، مما يجعلها خشنة وملمسها غير سلس. لذلك، تأكدي من تنظيفها جيدًا قبل الاستخدام.
 
8- اختاري مكواة الشعر ذات الجودة العالية
 
أنواع مكواة الشعر الرخيصة الثمن قد تتلف شعرك، فهي مصنعة من خامات غير صحية، كما أنها قد تعرضك لصدمة كهربائية. اختاري مكواة الشعر من ماركة معروفة بجودة عالية للحفاظ على صحة الشعر والحصول على نتائج مُرضية.