صحة

تعرفي على “10” خطوات لتسريع حرق السعرات الحرارية

حميتك لا جيناتك تحدد مصير صحتك الغذائية والجسدية وأحيانا النفسية. إليك 10 سبل لتسريع عملية حرق السعرات الحرارية خلال النهار.
 
1- تناول أطعمة كاملة: كاللحوم وثمار البحر والدجاج والبيض والمكسرات والخضروات والفواكه. تناول البروتين والدهون الطبيعية في كل وجبة لتشعر بالشبع لمدة أطول وتخفف من حاجتك لتناول وجبات خفيفة.
 
2- لا تشرب السكر: ابتعد عن عصير الفواكه ومشروبات الطاقة المحلاة أو المشروبات المنشطة. إشرب المياه، وتناول والقهوة والشاي بلا سكر.
 
3- ابتعد عن الكوكتيلات لأنها تتضمن عصائر غنية بالسكر أو كميات كبيرة من الحليب في فترة زمنية قصيرة.
 
4- لا تضيف السكر: تجنب السكريات بشتى أنواعها، حتى العسل وشراب القيقب، إذ يرفعان من معدل الإنسولين تماما كما يفعل السكر المستخلص من الذرة.
 
5- تحول إلى محقق متحر عن السكر: عند شرائك حاجيات المنزل، فللسكر أكثر من اسم منها: cane juice, molasses, rice bran syrup وغيرها الكثير. لا تقع في فخ التسمية.
 
6- تجنب الفاكهة المجففة: لأن عملية تجفيفها تعني تركيز كميات السكر بداخلها وقد تتناول أكثر من حبة عندما تكون مجففة مقابل الطازجة لأن المياه المتوفرة في الفواكه الطازجة تشبع أكثر.
 
7- الطحين = السكر: فالمخبوزات حتى لو لم تكن محلاة ترفع مستوى الإنسولين فتفاداها.
 
8- سيطر على كميات منتجات الحليب كالألبان والأجبان وحتى المجففة منها لأنها ترفع من الإنسولين أحيانا.
 
9- حاذر من الخضروات الحلوة والمليئة بالنشويات كالجزر والذرة والبطاطس والشمندر والبازيلاء وغيرها.
 
10- تمرن: تحسن التمارين الرياضية من معدل السكر والإنسولين في الدم بسبب استهلاك العضلات هذه السكريات من الدم. وينصح بالتمارين التي تربي العضلات أكثر من التمارين السويدية عندما يكون هدفك حرق المزيد من السعرات الحرارية.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى