هو وهي

تمتعي بفرد الشعر بالمنزل بدون أضرار

 

تقوم الكثير من السيدات بلف الشعر وربطه، دون إتاحة الفرصة له ليتنفس، وهذا اللف بشكلٍ متواصل من الممكن أن يتسبب ببعض الأضرار للشعر، فكما تقول خبيرة التجميل شوماز، "معظم الفتيات يلجأن للطرق التقليدية في علاج الشعر وفرده 

والتي تكون نتائجها غير مجدية إلى حدٍ كبير، وينتج عنها فقدان الكيرياتين والبروتين الطبيعي من الشعر بسبب العوامل الجوية والتقدم بالعمر".
وتضيف، "الكيرياتين أحد هذه الطرق لعلاج الشعر وفرده بشكل سريع، لكن يترك آثاراً مضرة على صحة الشعر بمرور الوقت، أما البروتين هو طريقة أخرى لعلاج الشعر بشكل مبهر وإن كانت نتائجه تظل ضئيلة خصوصًا للشعر ذو الطبيعة المجعدة".
وتؤكد "شوماز" الحل الأمثل والأفضل مقارنة بالبروتين والكيرياتين هو علاج الشعر بواسطة ماء الذهب والبوتكس والفيتامينات والحمض الأمينى من خلال الحصول على نسبه علاج وفرد تقارب 100% بدون أي أضرار، ويمكن استخدامهم للأطفال أيضًا، وذلك عن طريق تقسيم الشعر وفصله عن بعضه، ثم وضع القليل من الحمض الأمينى على ملعقتين من جوز الهند والعسل الأبيض ثم إضافة قليل من البوتكس.
و تكمل: تخلط كل هذه العناصر معاً ثم يضاف قليل منها ويدهن به كل مجموعة من الشعر المقسم مسبقاً ويترك، ثم يغسل بعد ساعة ويحذر تماماً استخدام المجفف بعدها مباشرة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى