ثمان أطعمة تشكل خطر على أطفالك

ثمان أطعمة تشكل خطر على أطفالك
يعلم الآباء كم هو شاق موضوع جعل الأطفال يتناولون طعاماً صحياً لايسبب لهم أي ضرر في المستقبل، حيث يعتبر الأطفال وجبات الكبار مثل الدجاج المشوي والأسماك والسلطات والخضار طعام ممل وغير مرغوب, والأطعمة اللذيذة بالنسبة لهم تحتوي على قيمة غذائية قليلة وكميات كبيرة من الدهون والسكريات.
هذه ثمان أطعمة تقدمها لأطفالك ولكن يجب الحذر منها
 
حبوب الإفطار
هي موجهة للأطفال ولكنها تحتوي على نسبة كبيرة من السكريات ومضرة بصحة الطفل لذلك إبحث عن حبوب الإفطارالتي بها مالا يقل عن 3 غرامات من الألياف لكل حصة وأقل من 10 غرام من السكر , ويفضل أن تجعل أطفالك يتناولون الشوفان لما يحتويه على نسبة عالية من الألياف والفيتامينات ويمكن رش التوت والفراولة عليها لتجعلها مغرية للأطفال.
 
جرانولا بار
تفتقر إلى القيمة الغذائية لأنها مليئة بالسكر والمكونات المضافة مثل رقائق الشوكولاتة وشراب الفركتوز والأصباغ الصناعية لذلك لاتقدمها لأطفالك إطلاقاً واستبدلها بحلويات مصنوعة منزلياً بها اللوز وزبدة الفول السوداني وجوز الهند والزبيب.
 
المرتديلا
هذه اللحوم خطيرة جداً وسامة لما تحتويه على مواد حافظة مضرة وتسبب السرطان وأمراض القلب لذلك تجنبها قدر الإمكان
 
الكعك
الأطفال يحبون الكعك مثل هوس ، توينكس ولكن هذه الكعكات وجبات خفيفة مليئة بالدهون الغير مشبعة والدهون الغير صحية
 
البطاطا المقلية
يعشقها الأطفال ولكنها سيئة جداً لأنها مشبعة بالدهون والصوديوم حاول أن تشويها في الفرن لتكون صحية
 
البيتزا
من أخطر الوجبات السريعة والمسببة للسمنة لذلك تجنبها وقم بصنع بيتزا منزلية صحية وقليلة الدسم
 
رقائق الذرة
يتم معالجتها بالطحين الأبيض والمواد الحافظة والزيوت الغير صحية لذلك تجنب شراءها وجعلها متوفرة للأطفال لأنها لا تحتوي على أي قيمة غذائية
 
حلوى الفواكه
وهي عبارة عن قطع حلوى بشكل فواكه مليئة بالسكريات لذلك يفضل إعطاء أطفالك فاكهة حقيقية أو الزبيب المجفف بدلاً من حلوى الفواكه