صحة

جوارب تخبركم بوضع ابنكم الصحي

بهدف تتبع الحالة الصحية بشكل دقيق لحديثي الولادة، قامت مؤسسة "سولت لايك" لصحة الأطفال بتطوير جوارب طبية يرتديها الطفل وتساعد الآباء بتتبع المؤشرات الحيوية للطفل أثناء نومه والذي يقدم تقييم عن حالة الطفل الصحية كل دقيقة ويستخدم لحديثي الولادة.

ويقول جوردان مونرو أحد الشركاء المؤسسين أن هذا الجورب مختلف عن غيره حيث يتميز بصغر حجمه وبالأجهزة الدقيقة الموجودة داخل الجورب ويستطيع الآباء تتبع معدل ضربات قلب الطفل، نسبة الأكسجين، درجة الحرارة، ووضعية وجودة نوم الطفل.

ويضيف مونرو بأن الجهاز لا يتتبع فقط المؤشرات الحيوية ولكن يقوم بإرسال تنبيه لملاحظة الطفل فمثلاً عندما ينقلب الطفل على بطنه أثناء النوم يقوم الجهاز بإرسال تنبيه للأبوين.

ويقول أنه استوحي فكرة الجهاز من صديقه كورت وركمان عندما كان يقوم برعاية طفليه التوأم حيث يعاني أحد الطفلين من الشلل الدماغي.

ويضيف مونرو عن كيفية عمل هذا الجورب، أنه بعد جمع البيانات عن الجورب يتم نقلها بواسطة شبكات الواي فاي إلي الهواتف الذكية بعدما يتم تنزيل برنامج Owlet الخاص بالجهاز.

ويضيف مونرو أن الإشارات التي تخرج من الجهاز لا تؤثر علي الطفل إطلاقا، وأنه تم تصميم الجورب معتمد علي عنصر الراحة في الأساس ليلاءم الأطفال حتى سن العام ويمكن استخدامه طالما يلائم حجم قدم الطفل وتكلفة الجورب 250 دولار ويباع فقط علي الموقع الرسمي للشركة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى