خطوات بسيطة لحماية بشرتك من علامات الشيخوخة المبكرة

خطوات بسيطة لحماية بشرتك من علامات الشيخوخة المبكرة

مختارات

يعتبر بروز علامات الشيخوخة كابوسا مفزعا يؤرق جميع السيدات خاصةً مع بلوغهن سن الأربعين، حيث تبدأ التجاعيد والخطوط الدقيقة في الظهور على البشرة شيئا فشيئا نتيجةً لعدة عوامل، لعل أبرزها التقدم في العمر. 

ولإن تحرص غالبية النساء خلال هذه المرحلة على استخدام العديد من الوسائل من أجل التخلص من مشكلتهن تلك، إلا أن الأمر لا ينجح كثيرا معهن في العادة؛ إذ لم تتمكن ولو سيدة واحدة في هذه السن من القضاء على علامات الشيخوخة بفضل الكريمات الصناعية مثلا، أما الحقن بالبوتوكس، فإنه يظل من التقنيات الغير منصوح بها بالمرة؛ فعلى الرغم مما تحققه هذه الأخيرة اليوم من نتائج مبهرة في إخفاء تجاعيد الوجه خلال وقت قياسي. 

 

فقد ثبت لها من الأضرار ما يجعلك تفكرين ألف مرة قبل الاعتماد عليها. فما العمل إذا سيدتي للمحافظة على بشرة نظرة ومشرقة على الدوام؟ سؤال يجب عليك أن تطرحيه على نفسك باكرا جدا، أي في عمر الخامسة والعشرين تقريبا عندما يبدأ خطر الشيخوخة بمداهمتك. أما عن كيفية الوقاية والتصدي له فتتطلب اتباع مجموعة من الخطوات الأساسية التي ندعوك إلى التعرف عليها في الأسطر الموالية من هذا المقال. تابعي إذا معنا واكتشفي كل ذلك!

 

اتبعي هذه الخطوات الأساسية من أجل الوقاية من التجاعيد المبكرة:-

 

1- شد البشرة

إذا كنت ترغبين حقا في الحصول دائما على بشرة مفعمة بروح الشباب، فعليك أن تعودي نفسك على المواظبة على شد بشرتك بشكل منتظم، وذلك حتى تحافض هذه الأخيرة على مرونتها. طبعا أنت لست في حاجة بأن نذكرك سيدتي بأن المكونات الطبيعية هي الضمان الأفضل لك من أجل ذلك، ومن ضمنها طبعا بياض البيض؛ فهو لا يساهم فقط في حماية الجلد من الترهلات، بل يعمل أيضا على القضاء على الرؤوس السوداء وجميع خلايا الجلد الميت.

 

وحتى يمكنك الاستفادة من جميع هذه المزايا، ننصحك باستخدام الوصفة التالية:

 

- اخفقي بياض بيضة واحدة بشكل جيد.

- وزعي القناع على بشرة وجهك.

- قومي بعد ذلك بتغطية الماسك بالمناديل الورقية وانتظري إلى أن يجف بشكل تام.

- اشطفي بشرتك في النهاية بالماء الفاتر للتخلص من بقايا القناع.

 

2- تدليك البشرة بزيت الزيتون

لا تنسي أبدا أن تدرجي تدليك وجهك بزيت الزيتون ضمن قائمة أعمالك اليومية إذا كنت ترغبين حقا في مقاومة علامات الشيخوخة المزعجة، إذ تساعدك هذه العادة على منح بشرتك الترطيب اللازم، بالإضافة أيضا إلى التخلص من جميع الشوارد الحرة، والتي تتسبب عادةً في تلف خلايا البشرة وظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد. 

 

وليس هذا كل شيء، فتدليك البشرة بزيت الزيتون مفيد أيضا في تنشيط الدورة الدموية والتخلص من جميع التصبغات والبقع الداكنة التي يمكن أن تصيبك نتيجةً للعوامل البيئية المختلفة.

 

3- استخدام الطمي المغربي

لا بد من أنك قد سمعت كثيرا عن تلك المزايا الرائعة التي يمنحها الطمي المغربي لبشرتك، إذ يتسم هذا الأخير بتركيبة سحرية تجعل منه واحدا من أفضل الأسلحة الطبيعية في مقاومة العديد والعديد من المشكلات المزعجة التي يمكن أن تصيب الوجه، ومن ضمنها طبعا علامات الشيخوخة المبكرة.

 

وحتى تتمكني من الاستفادة من أكبر قدر من مزايا هذا المكون المذهل، تنصحك مجلة سيدات الامارات بالاعتماد على الطريقة التالية، وذلك مهما كان نوع بشرتك :

 

- اخلطي كميةً مناسبةً من الطمي المغربي مع مقدار ملائم من ماء الورد.

- طبقي المزيج الناتج على بشرة وجهك وانتظري مدة 10 دقائق حتى يجف هذا الأخير.

- اشطفي بعدها بالماء الفاتر.

 

4- تناول الشاي الأخضر

قد يثير الأمر البعض من استغرابك، ولكن إضافة كوب من الشاي الأخضر إلى عاداتك الغذائية اليومية من شأنه أن يكون عاملا جيدا للتخلص من علامات الشيخوخة المزعجة، حيث يعمل هذا الأخير على إبطاء بروز التجاعيد والخطوط الدقيقة والمحافظة على نضارة البشرة وتألقها على الدوام، وذلك بفضل تركيبته الغنية بمضادات الأكسدة والتي تعمل أيضا على التقليل من ظهور البثور والبقع الداكنة وشحوب البشرة.

 

5- تناول سلطة الخضروات

لا بد من أنك قد صرت خبيرةً الآن سيدتي ومن خلال متابعتك لمقالاتنا العديدة السابقة بتلك المزايا الرائعة التي يمكن أن تمنحها الخضروات الطازجة إلى بشرتك، ومن ضمنها الخيار والطماطم والجزر، والتي تتسم جميعها بتركيبات غنية بالمعادن والفيتامينات والألياف، والمعروفة بفعاليتها العالية في إنعاش البشرة والتخلص من خلايا الجلد الميت، بالإضافة أيضا إلى قدرتها على تحسين عملية الهضم.

 

6- تناول بذر الكتان

من المزايا الصحية لبذور الكتان احتوائها على نسبة عالية جدا من الأوميجا 3 والتي يؤكد خبراء التغذية على مدى فعاليتها في إبطاء عملية شيخوخة البشرة، بالإضافة أيضا إلى الوقاية من الأمراض المرتبطة بالتقدم في العمر، كهشاشة العظام والسكري وغيرهما.

 

7- المواظبة على التمرينات الرياضية

تذكري دائما سيدتي بأن الرياضة لها فوائد ومزايا لا تحصى، ليس فقط على صحتك، بل على نضارة وحيوية بشرتك أيضا؛ ومن أجل ذلك تنصحك مجلة سيدات الامارات بتخصيص 10 دقائق من وقتك يوميا من أجل ممارسة بعض التمرينات الرياضية الصباحية، على غرار اليوغا والجري والمشي. ستساعدك هذه العادة على تنشيط دورتك الدموية، وتنقية جسمك من السموم، بالإضافة أيضا إلى تحفيز عملية حرق الدهون التي من شأنها أن تتراكم سريعا وتسبب لك في زيادة الوزن.