خلطات ونصائح للحصول على قدمين صحية في فصل الشتاء

خلطات ونصائح للحصول على قدمين صحية في فصل الشتاء

مختارات

نحتاج في فصل الشتاء إلى مرطبات ووصفات طبيعية بسيطة ونصائح لكي نحصل على بشرة رطبة وأيدي ناعمة وقدم صحية أثناء البرودة الشديدة، نحتاج إلى وصفات للحصول على شعر ناعم وحيوي وشكل انيق وجذاب.

 

لذا تحرص بوابة "الفجر" الإلكترونية دائمًا أن تقدم لقرائها كل ما هو مفيد لهم ويهم أمرهم، ومن خلال التالي سنعرض لكم بعض من النصائح والخلطات التي قد تساعد النساء اللواتي يردن الحصول على قدم صحية وملمس ناعم في فصل الشتاء:

 

رطبي بشرتك دائمًا

ننصحكِ بضرورة االحرص على إبقائها مرطبة دائمًا، وحتى إن كانت بشرتك دهنية خلال فصل الصيف، فإننا ننصحك باختيار كريماً به عناصر زيتية لاستخدامه خلال فصل الشتاء، خاصةً على المناطق الحساسة مثل كاحلك وكوعك، واللذان يكونان اكثر عرضة للجفاف في هذا الفصل، كما ننصح باستعمال الكريم المرطب عدة مرات خلال اليوم.

 

غذي بشرتك

الجمال ليس الجمال الظاهري فقط، وخاصةً في فصل الشتاء، فبشرتك تحتاج إلى كل المغذيات ليكون ملمسها ومظهرها مذهلاً، احرصي على أن تأكلي بشكل متوازن، مما يعني الكثير من الخضروات الطازجة والفاكهة والألياف، ولاتنسي أن تشربي الكثير والكثير من الماء فهو يساعد على الاحتفاظ بترطيب بشرتك.

 

أفضل تمارين للشتاء

إن انقضاء شهور الصيف وأيام الاستمتاع بجانب حوض السباحة لايعني أنه لايمكنك تمضية أوقات طيبة في الخارج أثناء فصل الشتاء أيضًا، اختاري الرياضة الخارجية التي تناسبك، فعلى سبيل المثال، لم لا تجربين التزلج؟ إنه سيساعدك على الاستمتاع بوقتك في الخارج وأيضاً سيمنح ساقيك مظهراً جميلاً ولياقةً عالية.

 

منتجع الشتاء المنزلي

إذا كان الجو في الخارج ممطراً أو كئيباً، ننصحكِ بتمضية بعض الوقت في العناية بنفسك في دفء بيتك! أشعلي الشموع المعطرة، وقومي بدعوة صديقتك المفضلة للاستماع للموسيقى والاسترخاء.

 

الحمام مقابل الدش

ليس هناك أجمل من الاستلقاء داخل حوض حمام ممتليء بالماء الدافيء، عندما يكون الجو بارداً وكئيباً بالخارج، ولكن احرصي على ألا تتمادي في هذا الأمر، واجعلي فترة الحمام قصيرة، ودرجة حرارة الماء دافئة، وللاستجمام داخل المنزل يمكن أن تستبدلي الحمام بدش دافيء سريع، واحرصي على ترطيب بشرتك بعد الحمام مباشرة بكريم مرطب أو زيت، حيث يسهل امتصاص البشرة لكريم الترطيب وهي لاتزال دافئة ورطبة ومفتحة المسام.

 

ماذا ترتدين في الشتاء

إن بشرتك نادرًا ما تلامس الهواء أثناء فصل الشتاء، فاحرصي على أن توفر ملابسك النعومة والراحة لبشرتك، إن الأقمشة الخشنة الملمس ترهق البشرة، فاحرصي عند شرائك لملابس الشتاء أن تبحثي عما يريح بشرتك. واختاري مثلاً الأقمشة الطبيعية التي تسمح لبشرتك بالتنفس.

 

الرطوبة

يعتبر الجو الجاف من ألد الأعداء لبشرتك، ويكون الجو جافاً أثناء الشتاء لأن الهواء البارد لايحمل الرطوبة، كما أن نظام التدفئة داخل المنزل قد يخفض الرطوبة لنسبة 30%، كل ما عليك فعله هو أن تشتري آلة بخار لتمد المحيط الذي تعيشين فيه ببعض الرطوبة المعتدلة والتي ستفيد بشرتك وتنفسك.

 

سمرة الشتاء

قومي بتنظيف بشرتك قبل الاستخدام واحرصي على أن توزعيه بشكلٍ متساوٍ، أما عن الشمس خارج المنزل، فعلى الرغم من أنها قد تبدو ضعيفة في الشتاء، إلا أن أشعتها قد تضر ببشرتكِ كثيراً، لذا احرصي دائماً على استخدام كريم وقاية من الشمس عندما تخرجين أثناء النهار.