خمس أشياء لا تعرفيها عن الزواج

خمس أشياء لا تعرفيها عن الزواج

عندما كنتي صغيره و وتشاهدين اي زوجين سعدين كنتي تتمني ان تصبحي مثلهم عندما تكبرين. بعد الخطوبة في قد تسأل بعض الفتيات عن كيفية تهيئة حياة زوجية سعيدة فينصحها الاخرون و لكن هناك أشياء كثير قد تكوني لم تعرفيها من قبل عن الزواج.

 


ليس من وظيفة الزوج ان يحعلك سعيد الى الأبد:

 في القصص الخيالية  يبحث الأمير عن فتاه لا يعرفها و لم يرها من قبل و يحارب من أجلها فقط ليجعلها سعيدة للأبد و لكن في الواقع هذا غير واقعي ان تنتظري شريك حياتك ليعطيكي كل شئ تريدينه لتصبحي سعيدة. السعادة المطلقة تتحقق فقط عندما تعملا كلاكما لتحقيقها. يحرص شريك حياتك على اسعادك لأنك انت ايضا بتحثي على سعادته و بذلك تتحقق المعادلة عندما يحاول كل من الطرفين تحقيق السعادة المطلقة للآخر.

 

الزواج هو أكبر مكافئة يمكن الحصول عليها و لكن أصعب شئ في نفس الوقت:

عندما يكون كل شئ على ما يورام تكوني سعيدة كما توقعتي ان تكوني قبل الزواج. و اذا لم يجري كل شئ على ما يرام لديكي شعور بالتعاسة

 

سعادتك في حياتك الزوجية هي مسئوليتك:

بالتأكيد يجب ان يكون شريك حياتك يحبك و يهتم بكي, و لكن هذا لا يعني انها مسئوليته وحده ان يجعلك سعيدة. اذا لم تشعري بالسعادة في حياتك الزوجية فهذه مسئوليتك لإصلاح هذه المشكله

 

الأطفال هم أجمل شئ يرزق به أي شخص:

البعض قد يخبروك انه لو لم يكن لديكم أطفال لأصبحتم من أثرياء و لكن لا أحد على الإطلاق يقدر نعمة الولد و فرحة ان يرزق بهم غير الآباء.

 

الزوج سوف يتغير بعد الزواج. هذا هو الطبيعي:

الكثير يخشى من تغير شريك الحياه بعد الزواج و لكن الحقيقة انه هذا هو الطبيعي فالأشياء التي تحبينها في سن ال20 سوف تختلف كثيرا عن الأشياء التي تهتمي بها عن سن ال 50 مثلا. و رد فعلك تجاه الأمور سوف يتغير كثيرا مع مرور الوقت و اكتساب الخبرات و كذلك هو. و الوقت و العشرة سوف تخلق بنكم المشاعر التي لن تتغير حتى بعد تغير شخصتكما.

 

معرفة هذه النقاط المهمة قد يساعدك كثيرا انت و شريك حياتك على العمل على تحقيق اهدافكما في تنمية و تحسن العلاقة بينكما و بالتالي يخلق السعادة لكما. سوف يساعدكما ايضا على فهم الحياه الزوجية بطريقة صحيحة ليست كالتي نراها في القصص الخيالية.