دراسة أمريكية: لفّ الطفل فى ملاءة مبللة يساعد فى علاج إكزيما الجلد

دراسة أمريكية: لفّ الطفل فى ملاءة مبللة يساعد فى علاج إكزيما الجلد
دراسة جديدة من معهد الصحة القومى فى دنفر بولاية كلورادو الأمريكية، كشفت فائدة العلاج بلفّ الطفل فى ملاءات رطبة فى حالات التهاب الجلد المعروفة بالإكزيما. 
وذكر موقع فوكس نيوز أن الباحثين فى المعهد أجروا دراستهم للوقوف على مدى جدوى هذه الطريقة والتى تستخدم ملاءات مبللة فى لف الطفل، وتم استخدامها لأول مرة عام 1987. 
 
ووفقا لآخر تقارير تعد حالات الإكزيما فى زيادة مستمرة وتضاعفت بنسبة 3 أضعاف خلال الـ40 سنة الأخيرة، مع زيادة مشاكلها من الحكة والمشاكل الأخرى والتى تشكل عبئا على العاملين الصحيين فى الولايات المتحدة، ويعانى منها ما بين 18- 30% من الأطفال فى المناطق المختلفة. 
 
قاد الدراسة مارك بوجوينفيتش أستاذ حساسية الأطفال والمناعة، والذى يقول "إن الإكزيما عبارة عن نوع من الحساسية ويمكن أن تكون مصحوبة بمشاكل صحية مناعية أخرى كالربو الشعبى، ويمكن أن تكون خفيفة وسهلة فى العلاج باستخدام الأدوية الموضعية أو صعبة متفاقمة ومقاومة للعلاج". 
 
كما تشمل طريقة العلاج نقع الأطفال فى الماء الدافئ من 10 إلى 20 دقيقة وبعدها وضع الملطفات والأدوية الموضعية على المناطق الملتهبة فى الجلد، ثم ارتداء الطفل للملابس الرطبة المبللة بالماء أو لفه فى ملاءات مبللة، وبعدها طبقة الملابس الجافة.