دراسة: تناول البيض والمكسرات يقوى تركيز الأطفال خلال الدراسة

دراسة: تناول البيض والمكسرات يقوى تركيز الأطفال خلال الدراسة
أكد بحث حديث نشر مؤخراً بموقع "فوكس نيوز" أن الغذاء يلعب دوراً مهما فى تحقيق التوازن بين الحالة المزاجية والتركيز خلال فترة الدراسة، بما فى ذلك أغذية معينة يمكنها أن تساعد فى إعطاء طفلك دفعة جديدة تؤدى إلى تحسين التعلم.
 وأوضح الباحثون أن الكثير من الدهون الصحية والبروتين تمنع ارتفاع نسبة السكر فى الدم، والتى ستعمل على استقرار المزاج وتساعد على تجنب مشاكل الطاقة، ومن هذه الأطعمة التى تحتوى على الدهون البيض وزيت جوز الهند والأفوكادو والمكسرات وكذلك البروتين الحيوانى.
 
ونصح الباحثون بتجنب الوجبات الخفيفة المصنعة لمعبئة آلياً مثل رقائق البطاطس والكعك، وأظهرت دراسة فى مجلة لانسيت، أن القضاء على الأغذية المصنعة يمكن أن يساعد على تقليل بعض أعراض "ADHD"، وهو مرض فرط الحركة وقلة الانتباه، وذلك لأن الأطفال حساسون خاصة للمبيدات لأن أعضاءهم لا تزال تنمو وتتطور، وفقا لوكالة حماية البيئة. وأظهرت الدراسة التى نشرتها الأكاديمية الأمريكية لطب الأطفال أنه حتى الكميات المسموح بها من المبيدات الكيميائية التى توضع بالزرع يمكن أن تؤثر على كيمياء الدماغ، والأطفال الأقل من 8 سنوات أكثر عرضة لتطوير اضطراب نقص الانتباه وفرط النشاط (ADHD). وأضاف الباحثون أن أبسط طريقة لخفض التعرض لتلك المبيدات هو التركيز على شراء بعض الأطعمة العضوية، والبُعد عن الفواكه والخضراوات التى تحتوى على كمية عالية من المبيدات مثل التفاح والفراولة والعنب والكرفس والخوخ، والسبانخ، الفلفل الحلو، النكتارين المستورد، والخيار، والطماطم، البازلاء والبطاطا المستوردة، وتناول الجزر والكرفس والبيض المسلوق، صلصة التفاح ومكعبات الجبن والخضار.