صحة

دعي الحليب يعتني ببشرتك

يعتبر الحليب أحد أكثر العناصر استخداماً في وصفات العناية بالبشرة، لذا احرصي على استخدامه بشكل مستمر سواء بالشرب اليومي، أو من خلال خلطات معينة للعناية بالجسم كاملاً، فهو يحتوي مستويات عالية من الفيتامينات D و A، والحامض الذي يساعد على تقشير الجلد وتنظيفه، كما يمكن استخدامه في:

تجفيف مسامات البشرة الدهنيّة: فقطعة من القطن مبللة بالقليل من الحليب قبل النوم، كافية أن تجعل وجهك مشرقاً في صباح اليوم التالي، وخلط ملعقتين منه مع ملعقة من الملح قبل النوم أيضاً، يمنح بشرتك ملمساً حريريّاً، فهو يمكن أن يحل محل منظفّات البشرة بسهولة. والمواد الموجودة في الحليب تؤدي دوراً أساسيّاً في تنقية البشرة وإزالة الشوائب منها، وفي تجفيف مسامات البشرة الدهنيّة فيخفف من إفرازاتها، وبالتالي من ظهور البثور وحب الشباب فيها. كما أنّ الحليب يعتبر بمثابة مهدئ لأعصاب البشرة خصوصاً إذا تم خلطه مع العسل وشاي البابونج.

تنظيف وجهك: أخلطي ثلاث ملاعق كبيرة من الحليب، مع أخرى من العسل، وملعقة كبيرة من الشوفان المجروش، ليتشكّل لديك عجينة متماسكة، ثمّ ضعيها على وجهك ودلّكيها بأصابعك، وبعدها اغسلي وجهك بالماء الفاتر، ثمّ جففيه بمنشفة ناعمة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى