تخلصي من الكرش نهائياً دون عناء الرجيم والرياضة

تخلصي من الكرش نهائياً دون عناء الرجيم والرياضة تخلصي من الكرش نهائياً دون عناء الرجيم والرياضة رجيم- الرجيم

الكرش والتخلص منها هي مشكلة كثيرة ما يعانين منها السيدات وتشغل بالهنّ، والكثير منهن يتّبعن الحمية الغذائية وممارسة التمارين الرياضية ثم بعد فترة من التوقف يرجع الامر على حاله الأول.

اليكِ ما نقدمه لكِ في هذه المقالة الحصية.

 

الرجيم ليس سبيلك الوحيد كي تتخلصي من الكرش

هذا ما نشرته احدى الدراسات الأمريكية المهتمة بمجال الصحة، فالخلاصة التي استنتجتها هذه الدراسة، هو انكِ سيدتي عليكِ اتباع نظام معين واتباع عادات يومية معينة للتخلص من الكرش.

فعند ممارسة هذه العادات والالتزام بها ستجدين النتائج قد بدأت بالظهور، حيث اجريت هذه الدراسة على فئة من السيدات وقامو بتجربة هذه العادات والالتزام بها، دون اتباع نظام غذائي أو رجيم ميعن لتخسيس الكرش، إليكِ هذه العادات.

1- تنفسي بعمق:

يساعد التنفس العميق على التخلص من التوتر والضغط النفسي، كما ويعزز عمل الجهاز العصبي، هو احد تمارين الاسترخاء المهمة بعد ممارسة التمارين الرياضية.

فمن الطبيعي ان يساعد التنفس العميق من التخلص من الدهون في البطن وذلك بالعمل على حرقها من خلال الاوكسجين.

2- عشر دقائق من الرياضة كافية:

تستطيع ممارسة الرياضة خلال اليوم على ثلاث مرات لكل منها 10 دقائق فستحصلي على نصف ساعة من الرياضة، حيث تساعد الحركة وتمارين الاطالات في حرق الكثير من السعرات الحرارية التي تعمل على تخسيس الوزن وتغنيكِ عن الرجيم.

3- انتظام النوم:

يعمل النوم المنتظم على التخلص من الكرش كيف ذلك؟ حيث تنشط عملية الايض خلال النوم، وأثناء النوم تقوم العضلات بالاسترخاء وبالتالي يذهب التوتر والضغط النفسي، ويتسحن عمل الجهاز العصبي.

يقوم الجسم أثناء النوم بإنتاج هرمنات معينة تساعده على هضم الطعام بشكل أفضل.

4- المضغ الجيد للطعام والأكل البطيئ:

ليس من السهل ان تستوعبي انكِ تأكلين بسرعة! اسألي نفسكِ هل تجلسين على مائدة الطعام وتبدأين بالأكل لمدة 20دقيقة أم اقل ؟

عودتنا أعمالنا اليومية على السرعة في الأداء فهذا الأمر أصبح طبيعياً في حياتنا لنواكب كل جديد، ولكن هذا الأمر يجب التخلص منه عند الأكل.

المضغ الجيد للطعام والأكل البطيء يساعد في تحسين عمل الجهاز الهضمي، ويعطي الشعور بالشبع، اما عكس ذلك فلا يستطيع الانسان تحديد اللحظة المناسبة التي يشعر فيها بالشبع.

5- اشربي كثيرا من الماء:

الماء هو المشروب الوحيد الذي لا يضر مهما شربنا منه، لذلك ينصح الخبراء وأطباء الحميات الغذائية بشرب الكثير من السوائل الطبيعية وأهمها الماء.

عليكِ شرب الماء حوالي لترين في اليوم الواحد، فهو يساعد على إذابة التكتلات الدهنية والتخلص منها أولاً بأول قبل تراكمها.