زيوت طبيعية لتكثيف شعرك

زيوت طبيعية لتكثيف شعرك

يعاني العديد من مشكلة الشعر الخفيف وهذا الأمر يعد من أسوأ الأمور بالنسبة للمرأة التي تهتم بجمالها وجاذبيتها، وتعد أفضل الحلول لهذه المشكلة هي استخدام الزيوت الطبيعية.

ولتتمكني من الحصول على شعر كثيف وناعم عليكِ تغذيته باستخدام إحدى الزيوت الطبيعية التي تقدمها الهوانم في هذه المقالة لتحافظي على كثافة شعرك وجاذبيته.

زيت جوز الهند
يقوم باختراق الشعر بعمق مما يجعله يمنع الشعر من فقدان البروتينات، كما إنه يستبدل الزيوت الطبيعة الموجودة في الشعر والتي تعرضت للإصابة بالسموم على مدار اليوم و أفضل الطرق لاستخدامه عن طريق تدليك فروة الرأس به، كما إنه يعمل على إعادة نمو الشعر من جديد.

زيت الزيتون
يعمل على زيادة نمو الشعر بشكل طبيعي ويكافح هرمون ديهدروتستوسترون الذي يتسبب في تقليل حجم بصيلات الشعر والذي هو أحد أسباب ظهور الصلع لدى الذكور و نظرًا لاحتوائه على مضادة للأكسدة فإنه يحفز الدورة الدموية ويجعل مرور المواد المغذية لفروة الرأس ولبصيلات الشعر أكثر سهولة.

زيت الخزامي
يعالج تساقط الشعر ويجعله ينمو من جديد، كما إنه يعمل كمطهر قوي فيكافح الميكروبات والفطريات والفيروسات التي تصيبه.

زيت الخروع
يعالج تساقط الشعر نظرًا لاحتوائه على حمض رسينولايك الذي هو أحد مضادات الباكتيريا والفطريات القوية والذي يعمل على وقاية الشعر وفروة الرأس من الالتهابات، كما إنه يحتوي على أحماض أوميجا 3 الدهنية والتي تحتوي على خصائص تعمل على ترطيب الشعر وتغذيته ومنحه اللمعان والقوة.

6 وصفات طبيعية لتنعيم الشعر خلال اسبوعين بس !!

زيت الجوجوبا
هذا الزيت يتم إنتاجه بشكل طبيعي في الجسم لكن هذا الزيت لا يقوم باختراق فروة الرأس لكنه يعمل على حماية أطراف الشعر والعناية بها.

زيت اللوز
يقوم بحماية الشعر وترطيبه كما إنه يزيل خلايا الجلد الميته ويقلل من الالتهابات التي تتعرض لها فروة الرأس ويجعل الشعر ينمو بحرية أكثر كما إنه يحفز نمو البصيلات مما يجعل الشعر معرضًا بشكل أقل للتكسر بالإضافة إلى علاجه للأمراض الجلدية.

زيت إكليل الجبل
يعمل على تمدد الأوعية الدموية ويحفز الخلايا على الإنقسام مما يشجع البصيلات على إنتاج

يحتوي على مجموعة من الأحماض الدهنية منها أوميجا 3 وحمض الدوكوساهيكسانويك لكن هذا الزيت يتم أخذه على هيئة كبسولات ولا تدهن الرأس به.

زيت النعام
يعمل على مكافحة الفطريات والباكتيريا مما يجعل فروة الرأس صحية.

زيت شجرة الشاي
به خصائص مضادة للباكتيريا والفطريات ويقوي الشعر وفروة الرأس ويعالج الشعر التالف ويجعل نموه أفضل.