صحة

“صحة” الوجه تؤمنها بعض الأطعمة!

كل شخص يرغب في استعمال الكريمات للحفاظ على اشراق الوجه ولمعانه، من دون أن يدرك أن هناك بديل فعال ومفيد كبعض الأطعمة التي تزيد من حيوية الوجه ونضارته، فما هي؟

– الفواكه والخضار: تحتوي على مضادات الأكسدة القوية التي تساعد على حماية البشرة من تلف الخلايا مثل الجزر، البطاطا، اللفت، السبانخ والليمون والبابايا… كلها أطعمة مفيدة لتنمية خلايا الجلد وبالتالي زيادة حيوية البشرة.

– السيلينيوم: ان التغير المستمر في وزن الجسم والأنظمة الغذائية القاسية من أهم الأسباب التي تؤدي الى ترهل البشرة، وبالتالي تؤكد الدراسات على ضرورة اتباع نظام غذائي غني بالسيلينيوم، وهو مضاد للأكسدة القوية، يحمي من سرطان الجلد ومن أشعة الشمس والبقع. من الأطعمة الغنية بالسيلينيوم نذكر: السمك، البيض، الطماطم والقرنبيط.

– الفيتامين E: يحمي الفيتامين E البشرة من الأكسدة التي تلحق الضرر بصحة الوجه، ومن الأطعمة الغنية بالفيتامين E: اللوز، الأفوكادو، البندق، الصنوبر، الجوز، والذرة.

– الماء: يحتاج الجلد باستمرارية الى الرطوبة التي تؤمنها المياه، اذ ينصح بتناول ما لا يقل عن ثمانية أكواب من الماء يوميا، أو استبدال الماء بالشاي الخالي من الكافيين.

– الأطعمة التي تحتوي على بعض الدهون: ان الدهون الأحادية غير المشبعة والدهون العديدة غير المشبعة هي من الدهون المفيدة وغير الضارة للجسم أي أنها «خفيفة»، وهي موجودة في المكسرات، في زيت السمك والسردين والأفوكادو…

– أطعمة منخفضة الكربوهيدرات: تناول الكثير من الفاصوليا والبقول من المأكولات التي تمد الجسم بالطاقة، وهي صحية لوجه مشرق ورائع.
– الأطعمة الغنية بالزنك: الزنك يلعب دوره في إصلاح تلف الجلد والحفاظ على نعومة البشرة ونضارتها. من الأطعمة الغنية بالزنك نذكر: اللحوم الحمراء الخالية من الدهون، الأسماك، الدواجن والمكسرات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى