هو وهي

طرق بسيطة لإزالة الصبغة والبقع الملتصقة على أطراف الرقبة والوجه!

أثناء عملية صباغة الشعر سواء في صالون التجميل أو المنزل، تلتصق الصبغة على الوجه والجبين والأذنين والرقبة، مما يشكل ازعاجاً وإحراجاً للمرأة التي تريد أن تبدو أنيقة وجميلة دون أن يعكر صفو هذه الأناقة شيء..

 

فإليك طرق بسيطة لإزالة تلك الصبغة الملتصقة والبقع في الرقبة والوجه:

 

– اغمسي قطعة من القطن بالماء الدافئ وامسحي البقعة الملتصقة بالمنطقة المراد تنظيفها فور حدوثها ولا تتركيها لفترة من الزمن حتى تجف وتعلق بقوة في الجلد.

 

-استخدمي أحد مثبتات الشعر برش القليل منه على منطقة الجلد المتلونة بالصبغة بواسطة كرة من القطن وذلك قبل جفاف بقعة الصبغة بشكل كامل لتزول فوراً.

 

-ادهني المناطق المتوقعة تضررها بالصبغة بالقليل من الكريم المرطب أو الفازلين أو مرطب الشفاه قبل الشروع بعملية الصباغة، لتشكل بذلك حاجزاً جيداً يمنع بقاء البقع على الجلد لفترة طويلة.

 

– استخدمي أحد منتجات مناديل إزالة المكياج الزيتية لمسح المنطقة المراد تنظيفها فهي تزيل البقع بسهولة، حيث يفيد بعض خبراء التجميل بأن بقع الصبغة تحتاج على صبر قليل حتى يعيد الجلد إفراز الزيوت الطبيعية.

 

– استفيدي من استخدام الأسيتون “مزيل طلاء الأظافر” لإزالة بقع الصبغة عن الجلد باستخدام القطن.

 

– اغمسي قطعة صغيرة من القطن بالقليل من زيت الزيتون وافركي المنطقة المتضررة بالصبغة حتى تزول تماماً.

 

– قومي بخلط زيت الأطفال الخاص بالبشرة مع القليل من مطهر الوجه ووضع المزيج على المنطقة المتضررة باستخدام قطعة نظيفة من القماش الناعم.

 

– قومي بغمس قطعة من القطن بالقليل من معقم الجروح “السبيرتو” ودلكي المنطقة بلطف إلى أن تزول آثارالصبغة الزائدة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى