هل تعلم

طرق سهلة لإزالة صبغة الشعر عن جلدكِ

من المعروف أن صبغ الشعر في المنزل قد يحدث كثيرا من الفوضى، وغالبا ما تتساقط نقاط الصبغة على جلدكِ، وقد يمكنكِ إزالتها بسهولة فور وقوعها، ولكن إذا كانت يداكِ مشغولتين بصبغ شعركِ، فستضطرين

إلى ترك الصبغة على جلدكِ حتى تستطيعي إزالتها بعد الانتهاء من عملية الصبغ، لذا نقدم لكِ سيدتي بعض الحلول العملية والسريعة التي تمكنكِ من إزالة الصبغة بسهولة عن جلدكِ ودون ألم، ولكن عليكِ عمل بعض الاحتياطات قبل البدء في الصبغ حتى تقي جلدكِ من البقع.

الاحتياطات اللازمة لحماية جلدكِ قبل البدء في عملية الصبغ

قبل البدء في صبغ شعركِ، جهزي أمامكِ كرات من القطن تحسبا لأي بقع، ولا تنسي أبدا ارتداء القفازات البلاستيكية الخاصة بعملية الصبغ، واحرصي على وضع بلسم أو فازلين أو أي كريم بطول خط الشعر أعلى جبهتكِ أو في أي جزء من جسمكِ تتوقعين سقوط نقاط الصبغة عليه ، مثل الحواجب والرقبة والأذنين، فوضع مثل هذه المادة المرطبة على جلدكِ يعمل كعازل يمنع امتصاص الجلد للصبغة، كما أنه يسهل عليكِ إزالة الصبغة في حال تساقطها، وبهذا تكونين قد اتخذتِ الاحتياطات اللازمة لحماية جلدكِ قبل البدء في صبغ شعركِ.

كيفية إزالة بقع الصبغة عن جلدكِ فور سقوطها عليه

إذا تساقطت بعض نقاط الصبغة على جلدكِ، وتوافرت لديكِ الفرصة لإزالة البقعة عن جلدكِ فور وقوعها، كل ما عليكِ هو إحضار كرة من القطن، أو أكثر حسب حاجتكِ، ثم بلليها بقليل من الماء الدافئ، ثم امسحي بها بحيث تزيلي الصبغة عن جلدكِ حتى ينظف تماما، وكلما كان رد فعلكِ أسرع كان أفضل، وذلك حتى لا يتلون جلدكِ بفعل الصبغة، التي تحتاج إلى عدة دقائق حتى تؤثر على جلدكِ.

أما إذا تساقطت نقاط من الصبغة على جلدكِ، وتأخرتِ في إزالتها، بحيث أصبح من الصعب التعامل معها بالطريقة السابقة، فإن سياسة الصبر هي الأفضل في هذه الحالة، وذلك وفقا لآراء خبراء التجميل، بحيث تتركين بقعة الصبغة على جلدكِ حتى تبهت ويبدأ الجلد في إعادة إفراز زيوته الطبيعية، وبعدها ضعي كمية مناسبة من زيت إزالة ماكياج العيون على كرة من القطن، ثم ابدئي في إزالة البقعة عن جلدكِ بدعكها بالكرة القطنية برفق حتى لا يتأذى جلدكِ.

يمكنكِ استخدام زيت الزيتون بنفس الطريقة السابقة، بحيث تضعين كمية منه على كرة من القطن، ثم تدعكين بها جلدكِ برفق حتى تزال البقعة تقريبا.

يعتبر اسبراي تثبيت الشعر من المواد التي يمكنها إزالة الصبغة عن جلدكِ، فقط لو استخدمته قبل أن يتلون جلدكِ تماما بالصبغة، كل ما عليكِ هو وضع كمية قليلة من الاسبراي على قطعة قطن متوسطة الحجم، ثم ادعكي بها جلدكِ برفق حتى قبل أن يكتسب لون الصبغة تماما.

يمكنكِ أيضا مزج كمية قليلة من زيت الأطفال مع كمية قليلة من منظف الوجه، ثم ضعي المزيج على منشفة صغيرة، وادعكي بها جلدكِ بحركات دائرية رقيقة حتى يزال لون الصبغة عن جلدكِ قدر الإمكان.

أما إذا كنتِ متأكدة تماما أن جلدكِ غير حساس، يمكنكِ وضع كمية من الأسيتون، الذي يستخدم لإزالة المانيكير، على قطعة قطن، وادعكي بها جلدكِ برفق حتى تزال الصبغة.

وفي النهاية، تذكري دائما عمل اختبار حساسية الجلد قبل استخدام الصبغة، وذلك بوضع كمية قليلة من الصبغة على ساعدكِ، وانتظري لليوم التالي، فإذا ظهر أي احمرار على جلدكِ، تجنبي استخدام هذا النوع من الصبغة، أما إذا لم يظهر، فاستخدمي الصبغة بأمان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى