عالجي الحرقة سريعاً

عالجي الحرقة سريعاً
 كنت تعانين من الحرقان فتأكّدي من أنّك لست الوحيدة، فهذه المشكلة تصيب عدداً كبيراً من الأشخاص حول العالم وخاصة في عالمنا العربي وذلك لأنّ مأكولاتنا غالباً ما تكون غنية بالدهون ما يزيد الحالة سوءاً، ولكن لحسن الحظ أنّ العلاجات موجودة وسنقدّمها إليك. تعرّفي عليها معنا في ما يلي:
- مضغ العلكة: إلى جانب مساعدتك على التخلص من رائحة الفم الكريهة، سيساهم فعل مضغ العلكة في علاج الحرقان الذي تعانين منه، ولكن كيف ذلك؟ عند المضغ ينتج الفم كمية أكبر من اللعاب ما يخفف من الحرقة الناتجة من حموضة المعدة.
 
- عصير الألوي فيرا: عادةً ما يتم استخدام الهلام الموجود داخل أوراق نبتة الألوي فيرا لعلاج الحروق الجلدية ولكن أصبح بإمكانك أيضاً شرب نصف كوب من عصير هذا النبات المتوفّر في بعض المتاجر قبل الوجبات لخفض احتمال الاصابة بالحرقان.
 
- بيكاربونات الصوديوم: للتخلص من الحرقان يكفي أن تذوّبي ملعقة طعام من بيكاربونات الصوديوم في نصف كوب من الماء وتشربيها عندما تشعرين بالانزعاج.
 
- شاي جذور الزنجبيل: يساعد الزنجبيل على التخلص من الغثيان والحرقان لذلك فإنّ شرب نصف كوب من شاي الزنجبيل سيساهم في تأمين الإسترخاء لمعدتك ويحميك من الحرقة.