علاجات طبيعية تحميك من الدوخة.. تعرفي عليها!

علاجات طبيعية تحميك من الدوخة.. تعرفي عليها!

الدوخة او الدوار من المشاكل الصحية التي تزعج الجميع خاصة السيدات، وتكون ناجمة عن العديد من الاسباب كقلة النوم او عدم تناول الطعام او الاجهاد او الاصابة بعدوى في الاذن الداخلية وغيرها.

 

وكثيراً ما تتعرض المرأة للدوخة نتيجة فقر الدم الناجم عن فقدان الدم كل شهر بسبب الدورة الشهرية، كما ان المرأة اكثر عرضة للدوخة بسبب الحمل، وعليه تحتاج للبحث عن علاجات طبيعية وبسيطة للحؤول دون الاصابة بالدوخة او التخفيف من اعراضها خاصة في فصل الصيف حيث يتسبب الاجهاد الحراري والجفاف في حدوث الدوخة والدوار والصداع.

علاجات طبيعية وبسيطة تحميك من الدوخة

 

عدم تفويت الفطور:

تعتبر وجبة الفطور من الاساسيات في ضمان صحة ممتازة على الدوام، خاصة لجهة الوقاية من الاصابة بالدوخة. لذا احرصي على تخصيص وقت لوجبة الفطور يومياً وتضمينها كافة العناصر الغذائية التي تمنح جسمك القوة والطاقة والنشاط.

 

شرب الماء لمنع الجفاف:

الجفاف عنصر سلبي يؤذي الجسم والصحة بشكل عام، وتكثر حالات الجفاف في الصيف او جراء الصيام عن الطعام والشراب لوقت طويل، ما يؤدي الى الشعور بالدوار وعدم التوازن.

 

ننصحك بـ "شرب الماء" بكميات كافية يومياً لترطيب جسمك وحمايته من الجفاف، وفي حالة الصيام يفضل ان تبقي بعيداً عن اشعة الحرارة العالية وان تشربي كمية كافية من الماء عند الفطور.

 

فيتامين سي:

يعمل على الفيتامين على تعزيز مناعة الجسم وحمايته من الامراض وخاصة الدوار والدوخة كونه يعزز ايضاً صحة ونشاط الجسم.

 

احرصي على تناول الخضروات والفواكه الغنية بفيتامين سي كالحمضيات والبروكلي والجوافا والخضروات الداكنة اللون والفليفلة الحمراء والكيوي والبرتقال والفراولة.

 

خفض استهلاك الصوديوم:

حيث ان كثرة تناول الملح او الصوديوم يمكن ان يؤدي لارتفاع ضغط الدم وبالتالي الاصابة بالدوخة.

 

ضمان الحصول على فيتامين د:

كما فيتامين سي، فإن فيتامين د يلعب دوراً كبيراً في تحقيق التوازن وتأمين صحة ونشاط الجسم، لذا عليك الحصول على فيتامين د من اشعة الشمس او من الاطعمة الغنية به كمنتجات الالبان والحليب والبيض وسمك السلمون والفطر.

 

النوم الجيد:

عدم الحصول على قدر كافٍ من النوم يومياً والمعاناة من الارق وعدم النوم بشكل جيد يمكن ان ينتج عنه متاعب صحية كثيرة من ضمنها الدوار او الدوخة.

 

لذا يجب ان تحرصي على النوم لمدة لا تقل عن 7 ساعات يومياً، وان يكون مكان النوم مريحاً بحيث لا تصابين بالانزعاج او القلق اثناء الليل.

 

الأعشاب:

بعض انواع الاعشاب كالزنجبيل وبلسم الليمون، اضافة الى مزيج الخل والعسل وخليط بذور الكزبرة وبودرة نبات الكمشمش والعسل الخام يمكن لها ان تحد من اعراض الدوخة المزعجة وتعالجها.