هو وهي

علاج منزلي طبيعي لشد الوجه

تعاني الكثير من النساء من ترهلات الجلد والتجاعيد والخطوط الدقيقة على وجههنّ. وتجعل هذه العلامات المرأة تبدو أكبر من عمرها الفعلي مع عدم الشعور بالراحة. لكن يمكن حلّ هذه المشكلة من خلال بعض أنواع العلاج  المنزلي الفوري والنصائح التي باتباعها يمكنك الحصول على عمليات تجميل طبيعية.

وصفات منزلية لشد البشرة

أولاً، يمكنك شراء بعض الفرش المصنّعة من شعيرات طبيعية خاصة بالوجه. وتستعمل الفرشاة في حركات طولية من أسفل إلى أعلى على الوجه الجاف قبل غسله.

ثانياً، من العلاجات الشائعة لشد البشرة هي العسل والفواكه. فيمكن وضع طبقة خفيفة من العسل على الوجه، مع استخدام خليط من الفراولة والعنب ونصف ثمرة كمثرى ونصف تفاحة مع نصف كوب من عصير البرتقال فوق طبقة العسل. أتركي الخليط على وجهك لمدة ٣٠ دقيقة على الأقل، ثمّ إغسلي وجهك جيداً بالماء الدافئ.

ثالثاً، أخلطي ثمرة من الموز مع ربع كوب من كريمة الخفق الثقيلة لتتكون عجينة. ثم أضيفي كبسولة من فيتامين ه السائل إلى خليط الموز مع الكريمة. ثم ضعيه على الوجه والرقبة لمدة ۱٠-۱٥ دقيقة، واغسلي جيداً. يقدّم ذلك الماسك نتائج سريعة لشد البشرة بفعالية.

رابعاً، يعتبر خليط بياض البيض والسكر من أكثر الوصفات المنزلية التي تحقق نتائج سريعة في شد البشرة. فيحتوي البيض على العديد من العناصر الغذائية المفيدة للبشرة مثل الالبومين والأحماض الأمينية. وتعمل تلك المغذيات على تنعيم البشرة مع تقليل حجم المسام. أمزجي بياض بيضتان مع ملعقة صغيرة من السكر، ثمّ ضعي الخليط على الوجه لمدة ۲٥ دقيقة. ثم إغسلي وجهك جيداً بالماء الدافئ.

أخيراً، أمزجي ملعقة صغيرة من كل من زيت الزيتون وعصير الجزر وعصير البرتقال وعصير الليمون، مع ملعقة كبيرة من الزبادي. ثم ضعي الخليط على الوجه والرقبة لمدة ۱٥ دقيقة. ثمّ إغسلي جيداً بالماء الدافئ. ومع تكرار استعمال هذا الخليط ستلاحظين نتائج مذهلة في شد البشرة.
 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى